تعرض الإسباني رافايل نادال (المصنف أول) لعثرة ثانية في ظرف أسبوع بعد أن حرمه مواطنه نيكولاس ألماغرو (6) من مواصلة مشواره نحو لقبه التاسع على التوالي في دورة برشلونة الإسبانية للتنس، البالغة جوائزها نحو 1.9 مليون يورو، بالفوز عليه 2-6 و7-6 (7-5) و6-4 الجمعة في دور الثمانية.

وكان ألماغرو خسر نهائي الموسم الماضي أمام نادال خاصة، علما بأنه تمكن اليوم من تحقيق فوزه الأول على مواطنه من أصل 11 مواجهة بينهما، واضعا حدا لانتصارات "رافا" في برشلونة عند 42 مباراة على التوالي ملحقا به هزيمته الثانية فقط فيها من أصل 44 مباراة.

وتعود الهزيمة السابقة لنادال في برشلونة إلى مشاركته الأولى عام 2003 في الدور الثاني حين سقط أمام مواطنه الآخر أليكس كوريتخا.

ويأتي خروج نادال من دور الثمانية لهذه الدورة التي فرض فيها نفسه "ملكا" دون منازع، بعد أن ودع الأسبوع الماضي دورة مونتي كارلو للأساتذة (ماسترز) من الدور نفسه أمام مواطنه الآخر دافيد فيرر.

ويلتقي ألماغرو الذي احتاج إلى ساعتين و47 دقيقة لفك عقدته أمام نادال، في دور الأربعة مع الكولومبي سانتياغو خيرالدو الذي فاز على الألماني فيليب كولشرايبر العاشر 6-4 و4-3 ثم بالانسحاب.

وبلغ الياباني كاي نيشيكوري (4) الدور نصف النهائي أيضا بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش (12) بسهولة 6-1 و6-3.

ويلتقي نيشيكوري -الفائز هذا الموسم بلقب دوري ممفيس الأميركية والباحث عن تتويجه الاحترافي الخامس- في دور الأربعة اللاتفي أرنست غولبيش (9) الذي تغلب بدوره على الروسي تيموراز غاباشفيلي بسهولة أيضا 6-1 و6-4.

وستكون مواجهة نصف النهائي الأولى بين نيشيكوري (المصنف 17 عالميا) وغولبيس (23) الباحث عن لقبه الثاني أيضا في 2014 والسادس في مسيرته.

المصدر : وكالات