انتزع بونيودكور الأوزبكي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه المثير في الوقت بدل الضائع على الجيش القطري الأربعاء ضمن الجولة السادسة والاخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

في مباراتهما بالدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية، تقدم بونيودكور عبر سيرغي (13) قبل أن يعادل محمد مونتاري للجيش (52)، لكن سابير كوجيف خطف الهدف القاتل للضيوف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع بونيودكور رصيده إلى ثماني نقاط وتقدم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن الجيش الذي تراجع إلى المركز الثالث، علما بأن بونيودكور يواجه في الدور المقبل الهلال السعودي.

ولحق الجيش وصيف الدوري القطري بمواطنيه لخويا البطل والريان اللذين ودعا الدور الأول، بينما سيمثل السد فقط قطر في الدور الثاني بعد أن تغلب الثلاثاء على الأهلي الإماراتي 2-1 وتأهل للقاء فولاذ الإيراني.

وفي مباراة ثانية، تلقى الفتح السعودي خسارة مؤلمة على أرضه وبين جماهيره أمام فولاذ الإيراني بخمسة أهداف لهدف، فرفع الأخير رصيده إلى 14 نقطة، رغم أنه كان ضامنا لتأهله منذ الجولة الماضية.

مدافع الجزيرة جمعة عبد الله (يمين) في صراع كروي مع لاعب الشباب عماد خليل (غيتي)

الشباب بالصدارة
وفي المجموعة الأولى، احتفظ الشباب السعودي بالصدارة بفوزه على مضيفه الجزيرة الإماراتي 2-1 في أبوظبي. وسجل عبد المجلي الرويلي للشباب (35 و89)، وسليم إبراهيم للجزيرة (59).

ورفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة، وبقي الجزيرة على نقاطه العشر السابقة، وهما كانا ضامنين تأهلهما منذ الجولة الماضية.

وفي مباراة ثانية هامشية، فاز الاستقلال الإيراني على ضيفه الريان القطري بثلاثة أهداف لكيبي (54 و72) وآرش برهاني (60) مقابل هدف لفهد خلفان (81)، فرفع الاستقلال رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، مقابل ثلاث للريان الأخير.

وفي الدور المقبل، يلتقي الشباب مع مواطنه اتحاد جدة بطل 2004 و2005، والجزيرة مع فريق إماراتي آخر أيضا هو العين بطل 2003.

وفي ما يلي كامل برنامج مباريات الدور الثاني الذي يقام بدءا من هذه النسخة بنظام الذهاب والإياب، علما بأن مباريات الذهاب تقام يومي 6 و7 مايو/أيار المقبل، والإياب يومي 13 و14 منه:

* الجزيرة الإماراتي - العين الإماراتي
* الاتحاد السعودي - الشباب السعودي
* سيريزو أوساكا الياباني - غوانغجو الصيني
* شونبوك الكوري الجنوبي - بوهانغ الكوري الجنوبي
* بونيودكور الأوزبكي - الهلال السعودي
* السد القطري - فولاذ الإيراني
* سانفريتشي الياباني - وسترن وندرز الأسترالي
* كاوازاكي الياباني - أف.سي سول الكوري الجنوبي

كأس الاتحاد
وفي كأس الاتحاد الآسيوي، تعادل السويق العماني وضيفه ذات راس الأردني سلبا في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وكان ذات راس الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة ضامنا تأهله إلى الدور الثاني كثاني المجموعة خلف الصفاء اللبناني الذي حقق في وقت سابق الأربعاء فوزا كاسحا على ضيفه رافشان الطاجيكي بثمانية نظيفة رافعا رصيده إلى 16 نقطة.

وفي الدور المقبل، يلتقي الصفاء مع الحد البحريني ثاني المجموعة الثالثة، وذات راس مع القادسية الكويتي متصدر المجموعة ذاتها ووصيف بطل النسخة الماضية وذلك يوم 13 من الشهر المقبل.

المصدر : وكالات