توج السويسري ستانيسلاس فافرينكا (المصنف ثالثا) بلقبه الأول في بطولة مونتي كارلو لتنس الأساتذة (ماسترز) بعد فوزه في النهائي على مواطنه روجيه فيدرر (الرابع) اليوم الأحد 4-6 و7-6 (7-5) و6-2.

واتسمت المباراة التي استغرقت نحو ساعتين بالقوة والإثارة والندية، لكن الكلمة الأخيرة آلت لفافرينكا الذي حقق فوزه الـ14 على صديقه الحميم فيدرر من مجموع 15 مواجهة سابقة بينهما.

وأكد فافرينكا بهذا الانتصار أن تتويجه ببطولة أستراليا المفتوحة (أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) في يناير/كانون الثاني الماضي لم يكن وليد الصدفة.

وعزز فافرينكا بهذا اللقب موقعه في المركز الثالث في تصنيف لاعبي التنس المحترفين عالميا، خلف المتصدر الإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش، صاحب المركز الثاني. 

ويعد هذا النهائي الأول بين لاعبين سويسريين في بطولات الاتحاد العالمي للاعبي التنس، منذ العام 2000 حينما خسر فيدرر أمام مواطنه مارك روست في نهائي بطولة مارسيليا.

وابتسم الحظ أخيرا لفافرينكا في النهائي الثالث له في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة، بعدما خسر نهائي بطولة روما عام 2008، وبطولة مدريد في مايو/أيار الماضي أمام نادال.

المصدر : وكالات