تفاقمت حالة الغموض التي تكتنف مستقبل الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة الإسباني بعد تراجع أدائه بشكل كبير في الفترة الأخيرة، مما غذى الشائعات التي تحدثت عن رغبة اثنين من عمالقة الكرة الأوروبية في ضم اللاعب في صفقة تاريخية.

وتحدثت وسائل إعلام إسبانية اليوم عن مصير أفضل لاعب في العالم أربع مرات متتالية، والذي تحول فجأة إلى أكبر علامة استفهام، فميسي "الهداف" وميسي "الساحر" وميسي "حلم الأرجنتين في مونديال البرازيل"، أصبح ميسي "التائه" وميسي "الضائع" وربما ميسي "الحائر".

أسئلة كثيرة تدور في أذهان عشاق كرة القدم عبر العالم حول ما جرى لميسي: هل انتهى عشقه لهز الشباك وتحقيق الألقاب؟ هل بات المال لا يثيره؟ هل انتهت طموحاته أم أنها مجرد كبوة جواد سرعان ما تمر ليعود بقوة من أجل إنقاذ فريقه برشلونة من أسهم النقد التي رافقته خلال إخفاقات الأيام الماضية بدوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين.

جاءت الهزيمة في نهائي كأس ملك إسبانيا على يد "العائد بقوة" ريال مدريد يوم الأربعاء الماضي لتفتح كل الجبهات على برشلونة، وبدا أن هذه الهزيمة هي القشة التي قسمت ظهر البعير، حيث إن كثيرا من وسائل الإعلام لم تنتقد برشلونة حين تراجعت نتائجه في الدوري ولا حين ودع أبطال أوروبا على يد أتليتكو مدريد، ولكنها وجهت أسهم انتقادها للفريق الكتالوني عند خسارة موقعة الكأس أمام الغريم التاريخي ريال مدريد.
 
ومن وجهة نظر كل عشاق برشلونة، بات ميسي مطالبا بالرد على كثير من الأسئلة وتبديد عدد من علامات الاستفهام، بعدما أثبتت إحصائية نشرت مؤخرا أنه ركض نحو 1500م فقط أكثر من المسافة التي قطعها "الحارس العجوز" لبرشلونة خوسيه بينتو (38 عاما) في مباراة أتليتكو ضمن إياب دور الثمانية بأبطال أوروبا.

سبورت: سان جيرمان وسيتي على استعداد تام للتقدم بعرض لا يمكن رفضه لضم ميسي (الأوروبية-أرشيف)

السخرية والنقد
ميسي صاحب الصولات والجولات في كل الملاعب أصبح مثارا للسخرية والنقد، وبات في الوقت نفسه مطالبا بتقمص دور البطولة مجددا في النادي الكتالوني من أجل إنقاذ هيبة الفريق، وأيضا من أجل تفادي إصابة الجماهير الكتالونية بالغضب بسبب التفوق الواضح لريال مدريد.

وعزز "المستوى المهتز" الذي ظهر به ميسي هذا الموسم، الغموض حول مستقبله مع برشلونة، خاصة بعد ما أثير بشأن رغبة مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في ضمه في صفقة تاريخية قد تصل قيمتها إلى 250 مليون يورو.

وفي هذا السياق، ذكر راديو "كتالونيا" أن "الأجواء المحيطة بالفريق تشير إلى رغبة ميسي في الانتقال إلى ناد آخر". كما أوضحت صحيفة" سبورت" أن سان جيرمان ومان سيتي على استعداد تام للتقدم بعرض لا يمكن رفضه لضم اللاعب.

في المقابل، ذكرت صحيفتا "سبورت" و"موندو ديبورتيفو" الكتالونيتان أن الأولوية القصوى لميسي هي تجديد عقده مع برشلونة. ووفقا لسبورت فإن خورخي والده وممثله سيصل إلى برشلونة الأسبوع الحالي ليلتقي برئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو للاتفاق حول بنود تجديد العقد.

المصدر : الألمانية