استهل الإسباني رافايل نادال (المصنف أول) والسويسري روجيه فيدرر (الرابع) العائد بعد غياب عامين عن الدورة، مشوارهما بنجاح بالدور الثاني لدورة مونتي كارلو، ثالثة الدورات الكبرى لتنس الأساتذة (ماسترز الألف نقطة) والبالغة جوائزها نحو 2.9 مليون يورو.

وتأهل نادال -حامل اللقب ثماني مرات- بعد تغلبه الأربعاء على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-4 و6-1، في حين سحق فيدرر المخضرم التشيكي راديك ستيبانيك 6-1 و6-2 في 52 دقيقة.

ويلتقي نادال -الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين ثمانية أوائل- الخميس بدور الـ16 مع الإيطالي أندرياس سيبي الفائز على الإسباني بابلو أندوخار 7-6 (7-5) و5-7 و6-4.

أما فيدرر الذي لم يحرز اللقب في الإمارة الفرنسية، فسيواجه الخميس أيضا التشيكي الآخر لوكاس روسول الفائز على الفرنسي ميكايل ليودرا المتأهل من التصفيات 6-4 و6-4 في ساعة ودقيقتين.

وفي بقية مباريات دور الـ16، يواجه الإسباني طومي روبريدو (المصنف 11) الكندي ميلوش راونيتش (الثامن)، والإيطالي فابيو فونييني (العاشر) الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا (التاسع)، ويلتقي السويسري ستانيسلاس فافرينكا (الثالث) وحامل لقب بطولة أستراليا مع الإسباني نيكولاس ألماغرو (15)، والبلغاري غريغور ديمتروف (المصنف 12) مع الإسباني دافيد فيرر (السادس).

من جهته يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش -الذي أوقف احتكار نادال للدورة لثمانية أعوام متتالية السنة الماضية عندما توج بلقب الدورة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية- الإسباني بابلو كارينو بوستا غير المصنف.

المصدر : وكالات