أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم أنه سيطرح نحو 200 ألف تذكرة لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق بعد 58 يوما بالبرازيل، في المرحلة الأخيرة من البيع عبر موقع الفيفا على الإنترنت.

وستتوفر تذاكر لـ54 مباراة بحسب قاعدة الأفضلية لمن يسبق غيره في الحجز، علما أنه لن تكون هناك تذاكر متاحة لعشرة من المباريات الـ64 وهي الافتتاح (البرازيل-كرواتيا)، والمباراة النهائية.

كما لن تتوفر تذاكر المباريات رقم 2 (المكسيك - الكاميرون)، ورقم 8 (إنجلترا - إيطاليا)، ورقم 11 (الأرجنتين - البوسنة والهرسك)، ورقم 17 (البرازيل - المكسيك)، ورقم 19 (إسبانيا - تشيلي)، ورقم 33 (الكاميرون - البرازيل)، ورقم 34 (كرواتيا - المكسيك)، ورقم 35 (أستراليا - إسبانيا).

ويمكن أيضا شراء التذاكر مباشرة من أكشاك البيع الخاصة بالاتحاد الدولي في الملاعب من 1 يونيو/حزيران وحتى 13 يوليو/تموز المقبلين.

وقال مدير التسويق لدى الاتحاد الدولي تييري ويل "على بعد نحو شهرين من الحدث، هذه هي الفرصة الأخيرة لضمان تذاكر بطولة كرة القدم الأبرز. إني على ثقة من أنه سيكون هناك طلب كبير على التذاكر المتبقية، ليس فقط من قبل الجماهير البرازيلية، ولكن من كل أنحاء العالم".

وتم حتى الآن حجز عدد إجمالي يبلغ 2.577.662 مليون تذكرة خاصة بكأس العالم من خلال كافة مراحل البيع وقنوات التوزيع (بما في ذلك برنامج الضيافة وغيرها)، ذهبت 61% منها مباشرة إلى الجمهور العام عبر موقع فيفا.

واحتلت الولايات المتحدة الأميركية المركز الثاني من حيث عدد التذاكر المسوقة (154 ألفا و412 تذكرة)، تلتها أستراليا (40 ألفا و681 تذكرة) ثم إنجلترا (38 ألفا و43 تذكرة) فكولومبيا (33 ألفا و126 تذكرة).

المصدر : الفرنسية