ليفربول يتخطى سيتي وتشلسي يشدد ملاحقته
آخر تحديث: 2014/4/13 الساعة 21:33 (مكة المكرمة) الموافق 1435/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/4/13 الساعة 21:33 (مكة المكرمة) الموافق 1435/6/14 هـ

ليفربول يتخطى سيتي وتشلسي يشدد ملاحقته

البرازيلي فيليبي كوتينيو سجل هدفا قد يكون حاسما في تتويج ليفربول باللقب (الأوروبية)
البرازيلي فيليبي كوتينيو سجل هدفا قد يكون حاسما في تتويج ليفربول باللقب (الأوروبية)
اقترب ليفربول من التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990 بعدما تخطى اليوم أبرز منافسيه مانشستر سيتي 3-2 قبل أربع مراحل عن نهاية دوري الأضواء الإنجليزي، في حين شدد تشلسي ملاحقته للمتصدر بفوزه الصعب على ضيفه سوانزي بهدف نظيف.

على ملعب "إنفيلد" ضمن المرحلة الـ34 من "البريمير ليغ"، واصل فريق المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز انتصاراته بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي، كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ15 على التوالي، أي منذ هزيمته أمام تشلسي 1-2 أواخر العام الماضي.

وبفضل انتصاره اليوم، احتفظ "الحمر" بفارق النقطتين عن الفريق اللندني الذي هزم بصعوبة بالغة مضيفه سوانسي سيتي بفضل هدف وحيد سجله السنغالي دمبا با في الدقيقة 68 من المباراة التي أكملها صاحب الأرض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 16 بعد طرد المدافع الإسباني شيكو لحصوله على إنذار ثان.

وابتعد فريق "الحمر" عن مان سيتي الثالث بفارق سبع نقاط بعدما ألحق به هزيمته الأولى في مبارياته السبع الأخيرة والأولى في "إنفيلد" منذ 11 أبريل/نيسان 2011 (3-صفر حينها)، إلا أن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني له مباراتان مؤجلتان ضد سندرلاند وأستون فيلا على أرضه يخوضهما الأربعاء المقبل وفي السابع من الشهر المقبل على التوالي.

السنغالي دمبا با (يمين) أهدى تشلسي
فوزا غاليا (الأوروبية)

نكهة خاصة
ويحمل الفوز على مان سيتي نكهة خاصة لليفربول الذي تنتظره مباراة حاسمة ومصيرية ضد تشلسي على أرضه في 27 الحالي، إذ لم يسبق لفريق "الحمر" أن فاز على سيتي في مثل هذا اليوم إلا مرة واحدة فقط وكان ذلك عام 1902 في دوري الدرجة الأولى سابقا (3-1) حين واصل طريقه نحو الفوز بلقبه الأول من أصل 18 في تاريخه حتى الآن.

واعتقد الجميع أن رجال رودجرز حسموا اللقاء في شوطه الأول بعدما تقدموا خلاله بهدفين نظيفين، الأول جاء منذ الدقيقة السادسة عبر رحيم ستيرلينغ، ثم أضاف أصحاب الأرض الهدف الثاني في الدقيقة 26 عبر السلوفاكي مارتن سكرتل.

وفي الشوط الثاني، قلص الإسباني دافيد سيلفا الفارق للضيوف (57) ثم أدرك غلين جونسون التعادل خطأ في مرمى فريقه (62)، لكن ليفربول استعاد مجددا التقدم والفوز في الدقيقة 78 عبر البرازيلي فيليبي كوتينيو، مسجلا الهدف الثاني له في مرمى سيتي (1-2 ذهابا) والـ93 لفريقه هذا الموسم.

وأكمل ليفربول الثواني الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد جوردان هندرسون بسبب تدخل عنيف على الفرنسي سمير نصري، إلا أن ذلك لم يؤثر على النتيجة النهائية للمباراة التي قد تلعب دورا حاسما في تحديد هوية البطل.

- السبت:
فولهام / نوريتش سيتي: 1-صفر
ساوثمبتون / كارديف سيتي: صفر-1
سندرلاند / إيفرتون: صفر-1
وست بروميتش / توتنهام: 3-3
كريستال بالاس / أستون فيلا: 1-صفر
ستوك سيتي / نيوكاسل يونايتد: 1-صفر

- الثلاثاء:
آرسنال / وست هام: 18.45 ت.غ

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول     77 نقطة من 34 مباراة
2- تشلسي     75 من 34
3- مان سيتي 70 من 32
4- إيفرتون    66 من 33
5- آرسنال    64 من 33

المصدر : وكالات