إيفرتون ينتزع المركز الرابع من آرسنال

Sunderland's Swedish midfielder Sebastian Larsson (R) is blocked by Everton's English defender Leighton Baines during the English Premier League football match between Sunderland and Everton at the Stadium of Light in Sunderland on April 12, 2014. Everton won 1-0. AFP PHOTO/LINDSEY PARNABY - RESTRICTED TO EDITORIAL USE. NO USE WITH UNAUTHORIZED AUDIO, VIDEO, DATA, FIXTURE LISTS, CLUB/LEAGUE LOGOS OR “LIVE” SERVICES. ONLINE IN-MATCH USE LIMITED TO 45 IMAGES, NO VIDEO EMULATION. NO USE IN BETTING, GAMES OR SINGLE CLUB/LEAGUE/PLAYER PUBLICATIONS
وضع سندرلاند تعقد في المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة (الفرنسية)

أنعش إيفرتون آماله في حجز بطاقة الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما انتزع المركز الرابع مؤقتا من آرسنال بفوزه الثمين على مضيفه سندرلاند 1-صفر اليوم في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي ستشهد غدا الأحد قمة حاسمة على الصدارة بين ليفربول المتصدر وضيفه مانشستر سيتي الثالث.

على ملعب "ألنور"، يدين إيفرتون بفوزه السابع على التوالي والـ19 هذا الموسم إلى مدافع مانشستر يونايتد السابق ويس براون الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 75، ليرفع رصيده إلى 66 نقطة بفارق نقطتين أمام آرسنال.

وتأجلت مباراة آرسنال أمام جاره وست هام يونايتد إلى الثلاثاء المقبل في ختام المرحلة بسبب خوضه نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ويغان حامل اللقب اليوم على ملعب ويمبلي.

يذكر أن إيفرتون له مباراة مؤجلة أمام كريستال بالاس من المرحلة الـ26 سيخوضها الأربعاء المقبل.

في المقابل، تعقد وضع سندرلاند في المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة بتلقيه الخسارة الخامسة على التوالي والسابعة في المباريات الثماني الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الانتصار، وله مباراتان مؤجلتان.

وأفلت توتنهام السادس من خسارة مذلة أمام مضيفه وست بروميتش البيون وحول تخلفه صفر-3 إلى تعادل ثمين 3-3، ليرفع رصيده إلى ستين نقطة في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر يونايتد فيما تراجع وست بروميتش ألبيون إلى المركز الـ16 برصيد 16 نقطة.

يشار إلى أن مباراة يونايتد مع هال سيتي تأجلت إلى السادس من مايو/أيار المقبل بسبب خوض الأخير لنصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام شيفيلد يونايتد غدا الأحد على ملعب ويمبلي.

– بقية نتائج السبت
فولهام/نورويتش سيتي: 1-صفر
ساوثهامبتون/كارديف: صفر-1
كريستال بلاس/أستون فيلا: 1-صفر
ستوك سيتي/نيوكاستل: 1-صفر

– الأحد:
ليفربول/مانشستر سيتي
سونزي سيتي/تشلسي

– ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول      74 نقطة من 33 مباراة
2- تشلسي      72 من 33
3- مان سيتي  70 من 31
4- إيفرتون     66 من 33
5- آرسنال     64 من 33

المصدر : وكالات