ثأر بوروسيا دورتموند الوصيف من خسارته ذهابا أمام بايرن ميونيخ -المتوج قبل مراحل باللقب- عندما هزمه بثلاثية نظيفة في عقر داره اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن -الذي توج بطلا للمرة الثانية على التوالي والـ24 في تاريخه- تغلب ذهابا على أرض دورتموند بثلاثية نظيفة أيضا في 23 نوفمبر/تشرين الثاني، ليرد النادي البافاري بالتالي دين خسارة كأس السوبر المحلية 2-4 في 27 يوليو/تموز الماضي.

على ملعب "أليانز أرينا"، مني فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بهزيمته الثانية على التوالي بعد الأولى الأسبوع الماضي أمام أوغسبورغ أحد الفرق الصاعدة من الدرجة الثانية، والخسارة الثانية أيضا في 55 مباراة في الدوري.

ودخل دورتموند المباراة منتشيا بفوزه على ريال مدريد الإسباني 2-صفر الثلاثاء دون أن يتمكن من التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا (خسر ذهابا صفر-3).

وافتتح الفريق الضيف التسجيل عبر الأرميني هنريك مخيتاريان (20)، ثم أضاف ماركو ريوس الثاني (49)، والأرميني هنريك مخيتاريان الثالث (56).

وبفضل هذا الفوز الثمين، رفع دورتموند رصيده إلى 61 نقطة وفك الشراكة مع شالكه الذي افتتح المرحلة بالفوز على ضيفه إينتراخا فرانكفورت، فيما وقف عند 78 نقطة رصيد بايرن الذي وضعته قرعة نصف نهائي أبطال أوروبا التي سحبت أمس الجمعة مع ريال مدريد.

وعلى ملعب "بوروسيا بارك"، أفلت بوروسيا مونشنغلادباخ من الهزيمة في اللحظات الأخيرة ليتعادل مع ضيفه شتوتغارت 1-1، ليفقد المركز الرابع المؤهل للمشاركة في الأدوار التمهيدية من أبطال أوروبا، بعد فوز فولفسبورغ على ضيفه نورمبرغ 4-1.

وسيتراجع مونشنغلادباخ إلى المركز السادس في حال فوز شريكه السابق باير ليفركوزن على ضيفه هرتا برلين غدا الأحد، فيما وقف رصيد شتوتغارت عند 28 نقطة في المركز الـ15.

- الجمعة:
شالكه / إينتراخت فرانكفورت: 2-صفر

- بقية نتائج السبت:
هانوفر / هامبورغ: 2-1
فولفسبورغ / نورمبرغ: 4-1
فرايبورغ / إينتراخت براونشفيغ: 2-صفر
ماينتس / فيردر بريمن: 3-صفر

- الأحد:
باير ليفركوزن / هرتا برلين: 13.30 ت.غ
هوفنهايم / أوغسبورغ: 15.30


- ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن            78 نقطة من 29 مباراة
------------------------------------------------------
2-  دورتموند       61 من 30
3- شالكه            58 من 30
4- فولفسبورغ     50 من 30
5-  مونشنغلادباخ  49 من 30

المصدر : وكالات