الهلال رفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني للمجموعة الرابعة (الفرنسية)
حقق الهلال السعودي  فوزا كبيرا على ضيفه السد القطري بخماسية نظيفة، في حين هزم الجيش القطري ضيفه الفتح السعودي 2-صفر يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات دور مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
 
في المباراة الأولى ضمن المجموعة الرابعة، سجل ياسر القحطاني (3 من ركلة جزاء) وسلطان الدعيع (28) وناصر الشمراني (34 و58 و61) أهداف الهلال الخمسة ليعود للمنافسة على إحدى بطاقات المجموعة.

ورفع الهلال بفضل فوزه الأول رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة خلف الأهلي الإماراتي المتصدر الذي تعادل مع سيباهان الإيراني صفر-صفر، والأهداف عن السد الذي مني بهزيمته الأولى.
 
وضمن المجموعة الثانية، سجل هدفي الجيش بمرمى الفتح البرازيلي نيلمار (56 من ركلة جزاء) ورامي فايز (88)، ليقترب بهذا الفوز من بلوغ الدور ثمن النهائي كونه يتصدر المجموعة بفارق الأهداف أمام فولاذ خوزستان الإيراني الذي فاز أيضا على ضيفه بونيودكور 1-صفر، فيما يتخلف الأخير والفتح عنهما بفارق ست نقاط قبل جولتين على النهاية.

وسيضمن الجيش وفولاذ خوزستان تأهلهما في حال تعادلهما في الجولة الخامسة في 16 الحالي، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة بونيودكور والفتح.

تعادل العين
وفي المجموعة الثالثة، عاد العين الإماراتي من ملعب مضيفه تيراكتور سازي تبريز الإيراني بتعادل ثمين 2-2. وكان الفريق الإيراني الذي خسر في الجولة الماضية على ملعب العين 1-3، البادئ بالتسجيل عبر سعيد داغيغي (20).

ورد الضيف الإماراتي في الشوط الثاني وأدرك التعادل عبر الغاني أسامواه جيان (54) ثم تقدم بواسطة محمد عبد الرحمن (59)، إلا أن صاحب الأرض عادل عبر فرشاد أحمد زاده (61) ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين خلف العين المتصدر.

ويلعب يوم الأربعاء ضمن المجموعة نفسها الاتحاد السعودي (3 نقاط) مع لخويا القطري (4 نقاط).

الكويت الكويتي حامل اللقب تغلب على ضيفه الجيش السوري بثنائية نظيفة سجلها التونسي عصام جمعة

كأس الاتحاد
وفي المسابقة الآسيوية الثانية، حقق أربيل العراقي فوزا كبيرا على مضيفه الرفاع البحريني 3-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة. وسجل لؤي صلاح (74) والإسباني بورخا روبياتو (85 و90) الأهداف.

وبهذا الفوز انتزع أربيل صدارة المجموعة ونجح في الاقتراب نحو التأهل للدور الثاني، رافعا رصيده إلى تسع نقاط وبفارق نقطتين عن الرفاع، فيما يحتل شباب الأردن الأردني المركز الثالث برصيد ست نقاط بعد فوزه على مضيفه آلاي أوش القرغيزستاني متذيل المجموعة بهدف نظيف سجله عبد الهادي المحارمة في الدقيقة 89.

وفي المجموعة الثانية، تغلب الكويت الكويتي حامل اللقب على ضيفه الجيش السوري بثنائية نظيفة سجلها التونسي عصام جمعة (66 و90).

وكان فنجاء العماني تعادل مع ضيفه النجمة اللبناني سلبيا في المجموعة نفسها، ليعزز الكويت صدارة الترتيب برصيد تسع نقاط، متقدما على النجمة (5) وفنجاء (5) والجيش (2)، علما بأن بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان إلى دور الـ16.

يذكر أن المباراة نقلت من لبنان إلى الكويت بعد أن تكفل النادي الكويتي بمصاريف سفر وإقامة الفريق السوري، علما بأن الجيش اختار بيروت لإقامة مبارياته القارية نظرا للظروف الأمنية التي تشهدها سوريا، لذا اعتبرت مواجهة الثلاثاء في ضيافته.

المصدر : وكالات