تأهل الأهلي المصري حامل اللقب والصفاقسي التونسي والهلال السوداني والأهلي بنغازي الليبي إلى دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا بعد اكتمال مباريات إياب دور الـ32 من المسابقة يوم الأحد. كما لحق وادي دجلة المصري بمواطنه الإسماعيلي والبنزرتي التونسي والدفاع الحسني الجديدي المغربي والقسنطيني الجزائري إلى دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

وضمن الأهلي مقعده بدور الـ16 إثر فوزه على يانغ أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي 1-صفر) على ملعب المكس في الإسكندرية. وسجل سيد معوض الهدف في الدقيقة 71 فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد فوز الفريق التنزاني ذهابا بالنتيجة ذاتها.

وأقيمت المباراة في الإسكندرية بقرار من الأمن الذي رفض إقامتها على ملعب القاهرة الدولي، ومن دون جمهور بعد أحداث الشغب التي قام بها جمهور الفريق المصري في بطولة الكأس السوبر ضد الصفاقسي التونسي في فبراير/شباط الماضي.

وتأهل الصفاقسي التونسي بفوزه على ديديبيت الإثيوبي بهدفين نظيفين سجلهما فخر الدين بن يوسف (61) وغازي شلوف (73). وكان الصفاقسي فاز ذهابا 2-1.

وتسببت الأمطار الغزيرة بالعاصمة التونسية في تأجيل مباراة الترجي مع غورماهيا الكيني، علما بأن الترجي فاز ذهابا 3-2 في كينيا الأسبوع الماضي. وينتظر إقامة المباراة الاثنين في ملعب رادس.

بدوره تأهل الهلال السوداني إثر فوزه على ضيفه الملعب المالي بهدفين نظيفين سجلهما مهند الطاهر (9) ومحمد أحمد بشة (70). وكان الفريقان تعادلا سلبا في مباراة الذهاب.

كما تأهل الأهلي بنغازي الليبي إثر فوزه على ضيفه بيريكوم تشلسي الغاني بثنائية نظيفة سجلها أحمد الزوي (29) وإدوارد سادومبا الزيمبابوي (39). وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1.

الاتحاد الأفريقي
وضمن مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، تأهل وادي دجلة بفوزه إيابا على الجمارك التوغولي على ملعب الدفاع الجوي بهدفين نظيفين سجلهما أحمد عادل (23) والسوري عبد الفتاح الآغا (50)، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

من جهته ضمن الإسماعيلي مقعده بالدور الثاني بعد فوزه على ضيف أتانشيتي الكونغولي بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي على ملعب الإسماعيلية. وكانت مباراة الذهاب في العاصمة الكونغولية برازافيل قد انتهت بالتعادل السلبي أيضا.
 
وبلغ البنزرتي التونسي الدور الثاني إثر فوزه على ضيفه ديسبورتيفو الأنغولي بهدفين نظيفين سجلهما علي المشاني (9) والسنغالي يوسوفا مبينغي (84). وكان البنزرتي فاز ذهابا 1-صفر.

كما تأهل الدفاع الحسني الجديدي المغربي بعد فوزه على ضيفه غامتيل الغامبي برباعية نظيفة سجلها زكريا حدراف (15) وأيوب نناح (21 و23 و67). وكان الدفاع الحسني فاز ذهابا 2-صفر.

بدوره تأهل النادي الرياضي القسنطيني الجزائري بعد فوزه على ضيفه النمور الحمراء الليبيري بثنائية نظيفة سجلها نايت يحيى كريم ( 10 من ضربة جزاء) وزرداب زهير (58)، بعدما فاز ذهابا بهدف نظيف.

المصدر : وكالات