اللجنة التنفيذية للفيفا ستختار الدولة المستضيفة لمونديال الأندية في سبتمبر/أيلول 2014 (الأوروبية)
فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باب الترشيح لثمان من البطولات التي ينظمها أبرزها كأس العالم للأندية وللسيدات من مختلف الفئات العمرية، حيث وجه الدعوة للاتحادات الأعضاء الـ209 لتقديم ملفاتهم.

وطلب الفيفا الترشح لاستضافة كأس العالم للأندية خلال للفترة ما بين عامي 2015 و2018، مع مواصلة تنظيم المسابقة في ديسمبر/كانون الأول بمشاركة سبعة فرق، بعد أن أثبتت المسابقة نجاحها الباهر على مر السنين، لتصبح محطة مهمة في أجندة كرة القدم العالمية.

وتوجت فرق كبرى بلقب البطولة هي بايرن ميونيخ الألماني، وكورينثيانز البرازيلي، وبرشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وميلان وإنترناسيونالي الإيطاليان، وإنترناسيونال بورتو أليغري وساو باولو البرازيليان, ما يؤكد المستوى العالي الذي بلغته هذه المسابقة.

ويتعين على الاتحادات الأعضاء الراغبة في احتضان هذه المسابقة أن تعرب عن اهتمامها بحلول 30 مارس/آذار 2014 كموعد نهائي، وأن تقدم طلب الاستضافة رسميا في 25 أغسطس/آب2014. علماً بأن اللجنة التنفيذية للفيفا ستختار الدولة المستضيفة في سبتمبر/أيلول 2014.

يُذكر أن المغرب استضاف النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية أواخر العام الماضي التي توج بها بايرن على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، علما بأن المغرب سيحتضن أيضا النسخة المقبلة نهاية العام الحالي.

وبخصوص السيدات، فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم الترشحات لمونديال السيدات لعام 2019 وللسيدات تحت 17 سنة 2018 وللسيدات تحت 20 سنة 2018 إضافة لمونديال كرة الشاطئ 2017.

المصدر : الفرنسية