لام: مجموعة المنتخب الألماني في الدور الأول ليست سهلة على الإطلاق (الأوروبية-أرشيف)
توقع قائد منتخب ألمانيا فيليب لام أن يكون الطريق طويلا وصعبا أمام منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم في البرازيل الصيف المقبل، لكنه عبر عن رغبة جامحة للاعبين في إضافة لقب رابع إلى "المانشافت".
 
وقال نجم بايرن ميونيخ الألماني إن "العديد من المنتخبات تتنافس على اللقب بنفس الطموح.. الطريق طويل وشاق.. سبق أن عشناه مع بايرن عندما بلغنا نهائي دوري الأبطال ثلاث مرات في السنوات الأربع الأخيرة، ولم نفز باللقب سوى مرة واحدة العام الماضي.. الأمر يتطلب أيضا قدرا معينا من الحظ بطبيعة الحال".
 
وأشار لام -خلال مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اليوم الأربعاء- إلى أن مجموعة المنتخب الألماني في الدور الأول ليست سهلة على الإطلاق. ويلعب فريق المدرب يواكيم لوف في المجموعة السابعة مع البرتغال والولايات المتحدة وغانا.
 
وأضاف أن "مواجهتنا الأولى ستكون مع البرتغال، وهو فريق كبير يمتلك مهارات فردية جيدة جدا.. علينا التحلي باليقظة منذ البداية وإلا سنجد أنفسنا تحت الضغط إذا خسرنا المباراة الأولى، وسنلعب  بعدها ضد غانا وأميركا وهما فريقان قويان وبعض لاعبيهما محترفون في الدوري الألماني".
 
وكشف لام أن المنتخب الإسباني -بطل العالم الحالي وبطل أوروبا- يعد من أبرز المنافسين للمنتخب الألماني للفوز باللقب إلى جانب منتخبات البرازيل والأرجنتين وهولندا والبرتغال وإيطاليا.

يذكر أن المنتخب الألماني توج بكأس العالم ثلاث مرات أعوام 1954 و1974 و1990.

مباريات ألمانيا ضمن المجموعة السابعة:
16/6 في سلفادور: ألمانيا / البرتغال
21/6 في فورتاليزا: ألمانيا / غانا
26/6 في ريسيفي: ألمانيا / أميركا

المصدر : الألمانية