يونس محمود (يسار) سجل ثنائية لأسود الرافدين (الأوروبية)
أكمل منتخبا العراق والصين اليوم عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2015 في أستراليا بفوز الأول 3-1 على الثاني الذي ضمن التأهل كأفضل صاحب مركز ثالث بالتصفيات.

في مدينة الشارقة الإماراتية وضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، سجل يونس محمود (23 و43) وعلي عدنان (59) أهداف العراق، ويانغ زو (73 من ركلة جزاء) هدف الصين.

ورفع فريق المدرب حكيم شاكر رصيده إلى تسع نقاط بفارق نقطة عن الصين التي ضمنت تأهلها أيضا كصاحبة أفضل مركز ثالث، إذ تقدمت على لبنان بفارق الأهداف رغم فوزه الكبير على تايلند في بانكوك 5-2 اليوم أيضا في المجموعة الثانية.

وانضم العراق بالتالي إلى السعودية متصدرة المجموعة التي ضمنت تأهلها قبل هذه الجولة، علما بأنها تلتقي مع إندونيسيا في الدمام اليوم أيضا في مباراة هامشية.

وضمن المجموعة الأولى، أكد منتخب عمان صدارته بعد فوزه على ضيفه السنغافوري 3-1 في مسقط. وسجل عماد الحوسني (19) وقاسم سعيد (51) وسامي الحسني (69) أهداف عمان، وإسحق شارو (78) هدف سنغافورة.

وكانت عمان ضمنت تأهلها مع الأردن إلى النهائيات من الجولة الماضية، لكنها رفعت رصيدها إلى 14 نقطة معززة صدارتها للمجموعة بفارق نقطتين أمام الأردن الذي تغلب اليوم أيضا 2-1 على نظيره السوري الذي فقد بالتالي فرصة المنافسة على بطاقة أفضل منتخب ثالث في التصفيات.

وبتأهله يكون العراق ثامن منتخب عربي يتأهل للنهائيات القارية المقبلة بعد الأردن وعمان والكويت والسعودية والبحرين وقطر والإمارات، كما تأهلت أيضا اليابان (حاملة اللقب) وأستراليا (المنظمة) وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية (بطلة كأس التحدي لعام 2012) وإيران وأوزبكستان.

المصدر : وكالات