منتخب الجزائر استقبل ضيفه السلوفيني في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (الفرنسية)

فاز منتخب الجزائر لكرة القدم على ضيفه السلوفيني بثنائية نظيفة يوم الأربعاء في مباراة دولية ودية في إطار استعدادات الأول لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل الصيف المقبل. كما خطف منتخب تونس تعادلا معنويا 1-1 مع نظيره الكولومبي.
 
فعلى ملعب مصطفى تشاكر في البليدة، سجل العربي هلال سوداني (45+2) وسفير تايدر (56) هدفي الجزائر التي تلعب في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا.

وفي المباراة الثانية بملعب "كورنيلا ألبرات" في برشلونة الإسبانية، تقدم منتخب كولومبيا منذ الدقيقة 20 عبر جيمس رودريغز من ركلة جزاء، قبل أن يعادل وهبي الخزري لتونس في الدقيقة 35 من متابعة لتمريرة زميله ياسين الميكاري.

وقدم منتخب تونس أداء قويا رغم غياب نجمه أسامة الدراجي بسبب إصابة في الظهر، وكان ندا قويا للمنتخب الكولومبي الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه بيريا في الدقيقة 81 لحصوله على الإنذار الثاني.

وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات منتخب كولومبيا لكأس العالم حيث يلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب اليابان واليونان وساحل العاج، بينما يستعد نسور قرطاج لخوض التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا في المغرب عام 2015.

من جهته، خسر منتخب إيران أمام ضيفه الغيني 1-2 في طهران ضمن استعدادات الأول للمونديال. وضربت غينيا -التي تستعد لتصفيات أمم أفريقيا 2015- بقوة في الشوط الأول وسجلت الهدفين عبر لاعب ميلان الإيطالي كيفن كونستان (34) ومهاجم شتوتغارت الألماني إبراهيما تراوريه (37).

وانتظر أصحاب الأرض الشوط الثاني لتقليص الفارق عبر مهاجم ستاندار لياج البلجيكي رضا غوشاني جهاد في الدقيقة 55. وتلعب إيران في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة السادسة إلى جانب الأرجنتين والبوسنة والهرسك ونيجيريا.

بقية نتائج المباريات الودية للمنتخبات العربية:
موريتانيا / النيجر: 1-1
الكونغو / ليبيا: صفر-صفر
البوسنة والهرسك / مصر: صفر-2
المغرب / الغابون: 1-1

المصدر : وكالات