"كاف" يعدل لوائحه لمواجهة القرصنة التلفزيونية
آخر تحديث: 2014/3/4 الساعة 18:57 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/3/4 الساعة 18:57 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/4 هـ

"كاف" يعدل لوائحه لمواجهة القرصنة التلفزيونية

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تعديل لوائح مسابقاته لمواجهة القرصنة على الحقوق التلفزيونية والإعلامية لمسابقاته، والتي عانى منها مؤخرا في تصفيات مونديال البرازيل خاصة مع فرق ومنتخبات دول شمال أفريقيا.
 
وقرر المكتب التنفيذي للكاف إضافة بند للوائح مسابقاته يجبر الاتحادات الأهلية على احترام تعاقداته الإعلانية والإعلامية.
 
وجاء نص البند كالتالي: "في حال عدم احترام حقوق الكاف في مسابقاته أو تلك التي يقوم بتسويقها على الشق الإعلاني أو الإعلامي أو تم نقل مبارياته أو بثها بطريقة غير قانونية وبدون موافقة مسبقة منه، فإن الفريق المعني سوف يتم استبعاده من المسابقة التي شهدت التعدي على حقوق الكاف، وسيتم أيضا إيقافه في النسخة التالية)".

ويأتي هذا الإجراء بعد تكرار عمليات قرصنة على الحقوق الإعلانية والإعلامية لمسابقات الكاف، وأبرزها قيام مصر والجزائر وبوركينا فاسو ببث مباريات منتخباتها في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم دون الحصول على موافقة من الجهات المالكة لتلك الحقوق.

وأكد رئيس إدارة التسويق والتلفزيون في الاتحاد الأفريقي عمرو شاهين أن الهدف الرئيسي من اللائحة الجديدة هو وضع حد لعمليات القرصنة على مسابقات وبطولات الكاف التي استبيحت دون رادع، إضافة إلى دفع الاتحادات الوطنية ومن يمثلها إلى القيام بواجبها لمواجهة تلك القرصنة بكل حزم حتى لا يكون الاستبعاد مصيرها من مسابقات الكاف.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات