أفاد نادي برشلونة اليوم الاثنين بأن حارس المرمى فيكتور فالديس سيغيب سبعة أشهر عن الملاعب إثر خضوعه لعملية جراحية. وقال النادي إن العملية أجريت بنجاح، لكن فالديس لن يتمكن من إكمال مباريات الدوري ولن يستطيع المشاركة في مباريات كأس العالم.

 فالديس أصيب أثناء مباراة برشلونة وسلتا فيغو (رويترز)

كشف نادي برشلونة اليوم الاثنين أن حارس المرمى فيكتور فالديس سيغيب سبعة أشهر عن الملاعب إثر خضوعه لعملية جراحية.

وأصدر النادي بيانا رسميا قال فيه إن الحارس الدولي فالديس (32 عاما) أجرى عملية جراحية ناجحة بإشراف الطبيبين أولريتش بيونيتش وريكاردو برونا في أوغسبورغ الألمانية، لعلاج القطع في الرباط الصليبي والغضروف الداخلي لركبة اللاعب.

وكان فالديس قد تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه مع سلتا فيغو الأسبوع الماضي أثناء تصديه للكرة، عندما أمسك بإحدى الكرات ولكن في وضعية ارتكاز سيئة، مما أدى إلى قطع الرباط الصليبي الداخلي للركبة اليمنى.

ويمكث فالديس ليومين أو ثلاثة في المركز الطبي قبل أن يبدأ في مرحلة التأهيل والتعافي.

ويتوقع أن تكون المباراة ضد فريق سلتا فيغو هي الأخيرة لفالديس بألوان الفريق الكتالوني عقب إعلان رغبته في الانتقال إلى ناد آخر نهاية الموسم الحالي.

وكان من المقرر أن ينضم فالديس إلى تشكيلة فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا في كأس العالم، إذ كان يمتلك فرصة جيدة لكي يصبح الحارس الأول لبلاده بسبب فقدان نجم فريق ريال مدريد إيكر كاسياس مكانه في التشكيلة الأساسية للنادي الملكي لصالح دييغو لوبيز.

المصدر : وكالات