نابولي يهزم يوفنتوس وفوز ثمين لروما

Napoli's Dries Mertens (L) is celebrated by his teammate Jorginho (C) as Juventus goalkeeper Gianluigi Buffon reacts during their Italian Serie A soccer match at the San Paolo stadium in Naples March 30, 2014. REUTERS/Ciro De Luca (ITALY - Tags: SPORT SOCCER)
undefined
ألحق نابولي الخسارة الثانية هذا الموسم بيوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الأخيرين عندما تغلب عليه 2-صفر، في حين حقق روما صاحب المركز الثاني فوزا ثمينا بالنتيجة ذاتها على ساسولو الذي يصارع لتفادي الهبوط، وذلك يوم الأحد في المرحلة الـ31 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل الإسباني خوسيه كاييخون (37) والبلجيكي درييس مارتينيز (81) هدفي نابولي الذي نجح في إلحاق الخسارة الأولى بيوفنتوس منذ هزيمته أمام مضيفه فيورنتينا 2-4 يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في المرحلة الثامنة.

ورغم الهزيمة، بقي "البيانكونيري" في الصدارة برصيد 81 نقطة بفارق 11 نقطة أمام مطارده المباشر روما الذي هزم ساسولو الوافد الجديد على دوري الأضواء بثنائية ماتيا ديسترو (16) والبرازيلي ميشال باستوس بعد مرور ست دقائق من الوقت بدل الضائع (90+6).

ويملك روما فرصة تقليص الفارق مع يوفنتوس إلى ثماني نقاط في حال فوزه على ضيفه بارما الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ22.

وثأر نابولي لخسارته أمام فريق "السيدة العجوز" بثلاثية نظيفة ذهابا وحقق فوزا غاليا أبقى به على حظوظه في نيل البطاقة المباشرة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مع روما.

نتائج مباريات السبت:
بولونيا / أتالانتا: صفر-2
ميلان / كييفو: 3-صفر

بقية نتائج مباريات الأحد:
هيلاس فيرونا / جنوى: 3-صفر
لاتسيو / بارما: 3-2
سمبدوريا / فيورنتينا: صفر-صفر
تورينو / كالياري: 2-1

مباريات الاثنين:
أودينيزي / كتانيا — 18.00 ت.غ
ليفورنو / إنتر ميلان — 20.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس      81 نقطة من 31 مباراة
2- روما          70 من 30
3- نابولي         64 من 31
4- فيورنتينا      52 من 31
5- إنتر ميلان    47 من 30

المصدر : وكالات