ليفربول يسحق توتنهام وينتزع الصدارة من تشلسي

Liverpool's Jordan Henderson (R) celebrates scoring with teamates during their English Premier League soccer match against Tottenham Hotspur at Anfield in Liverpool, northern England March 30, 2014. REUTERS/Phil Noble (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO USE WITH UNAUTHORIZED AUDIO, VIDEO, DATA, FIXTURE LISTS, CLUB/LEAGUE LOGOS OR "LIVE" SERVICES. ONLINE IN-MATCH USE LIMITED TO 45 IMAGES, NO VIDEO EMULATION. NO USE IN BETTING, GAMES OR SINGLE CLUB/LEAGUE/PLAYER PUBLICATIONS
undefined
انتزع ليفربول الصدارة من تشلسي قبل ست مراحل من النهاية بعدما سحق ضيفه توتنهام هوتسبير برباعية نظيفة اليوم ضمن المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وبات ليفربول يتفوق بنقطتين على تشيلسي المتصدر السابق وبأربع نقاط على مانشستر سيتي الثالث الذي تنقصه مباراتان مؤجلتان والذي تعادل 1-1 مع أرسنال أمس ولا تزال تنتظره مباراة حاسمة في ضيافة ليفربول في قادم المراحل.
 
على ملعبه "إنفيلد"، استفاد فريق "الحمر" -الذي لم يفز بالدوري منذ 1990- من خطأ مدافع توتنهام يونس قابول ليفتتح التسجيل بعد دقيقتين فقط من البداية، ثم ضاعف هدافه الأورغوياني لويس سواريز النتيجة بهدف آخر حمل رقم 29 له هذا الموسم في الدقيقة 25.
 
وأضاف البرازيلي كوتينيو الهدف الثالث في الدقيقة 55 قبل أن يختتم جوردان هندرسون الرباعية قبل ربع ساعة من النهاية، لتتراجع آمال توتنهام في التقدم للمركز الخامس الذي يحتله إيفرتون بفوزه 3-1 على مضيفه فولهام متذيل الترتيب في وقت سابق اليوم.

– السبت
ساوثمبتون / نيوكاسل: 4-صفر
ستوك سيتي / هال سيتي: 1-صفر
سوانزي سيتي / نوريتش سيتي: 3-صفر
وست بروميتش ألبيون / كارديف سيتي: 3-3
آرسنال / مانشستر سيتي: 1-1
مانشستر يونايتد / أستون فيلا: 4-1
كريستال بلاس / تشلسي: 1-صفر

– الاثنين:
سندرلاند / وست هام يونايتد — 19:00 ت.غ

– ترتيب فرق الصدارة
1- ليفربول     71 نقطة من 32 مباراة
2- تشلسي      69 من 32
3- مان سيتي  67 من 30
4- أرسنال     64 من 32
5- إيفرتون    60 من 31

المصدر : وكالات