تشلسي يتعثر وسيتي يهدر مشاركته الصدارة
آخر تحديث: 2014/3/30 الساعة 00:01 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/3/30 الساعة 00:01 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/30 هـ

تشلسي يتعثر وسيتي يهدر مشاركته الصدارة

لاعب مان سيتي يايا توريه (يمين) في صراع كروي مع لاعب أرسنال باكاري سانيا (الأوروبية)

فرط تشلسي في تعزيز صدارته عندما انقاد إلى هزيمة بهدف مفاجئ أمام مضيفه كريستال بالاس، كما أهدر مانشستر سيتي فرصة الالتحاق به في الصدارة بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه أرسنال. في المقابل حقق مانشستر يونايتد حامل اللقب فوزا معنويا مهما على ضيفه أستون فيلا 4-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
على ملعب "سلهيرست"، سقط تشلسي بالنيران الصديقة أمام مضيفه كريستال بالاس العائد بغد غياب طويل إلى مصاف دوري الأضواء عندما اهتزت شباكه مطلع الشوط الثاني بعدما ارتقى قائده جون تيري لكرة مع أحد المهاجين فسقطت على رأسه وتحولت إلى مرمى فريقه بعيدا عن متناول الحارس العملاق التشيكي بيتر تشيك (52).

وتجمد رصيد تشلسي عند 69 نقطة لكنه بقي في الصدارة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي تنقصه مباراتان مؤجلتان، ونقطة واحدة أمام ليفربول الذي يستضيف يوم الأحد توتنهام سادس الترتيب (56 نقطة).

وعلى ملعب "الإمارات" وأمام أكثر من ستين ألف متفرج، افتتح سيتي -وصيف بطل الموسم الماضي- باب التسجيل في وقت مبكر عبر لاعب الوسط الدولي الإسباني دافيد سيلفا (18). وفي الشوط الثاني نجح الفرنسي ماتيو فلاميني في تعديل النتيجة (53)، لكن النقطة التي خرج بها "المدفعجية" لم تكن نافعة بما يكفي حيث بقي على بعد خمس نقاط من المتصدر بعد أن كان في طليعة المنافسين على اللقب.

مان يونايتد حول تخلفه بهدف
إلى فوز برباعية (رويترز)

تخفيف الغضب
وعلى ملعب "أولد ترافورد"، حقق مانشستر يونايتد فوزا مهما من شأنه تخفيف غضب جماهيره على المدرب الأسكتلندي ديفد مويز، وجاء بمثابة الرد الفوري على الطائرة التي حلقت فوق الملعب تحمل لافتة كبيرة كتب عليها "خيار سيئ.. مويز ارحل".

وقال مويز بعد الفوز إن ما يكتبه الآخرون أمر لا يعنيه، مضيفا "أعتقد بأن الأغلبية هنا تدعمني وتفهم ما نقوم به". من جانبه، قال المهاجم واين روني "نعرف حجم الدعم من قبل اللاعبين والمشجعين للمدرب، وهذا هو الأهم. أما ما يكتب في الصحف وما يقوله الآخرون فليس مهما".

وبعد أن تخلف بهدف سجله آشلي وستوود (13)، رد روني بهدف التعادل (20) ثم بهدف ثان من ركلة جزاء مسجلا هدفه الـ15 في البطولة (45). وفي الشوط الثاني، سجل خوان ماتا الهدف الثالث (57). وفي الوقت بدل الضائع، أكمل المكسيكي خافيير هرنانديز -بديل روني- الرباعية (90+1).

ورفع يونايتد رصيده إلى 54 نقطة وبقي في المركز السابع خارج دائرة الفرق المرشحة لخوض مسابقة الدوري الأوروبي والمقتصرة في إنجلترا على المركزين الخامس والسادس. في المقابل، وقف رصيد أستون فيلا عند 34 نقطة في المركز الـ12.

بقية نتائج السبت
ساوثمبتون / نيوكاسل: 4-صفر
ستوك سيتي / هال سيتي: 1-صفر
سوانزي سيتي / نوريتش سيتي: 3-صفر
وست بروميتش ألبيون / كارديف سيتي: 3-3

- الأحد:
فولهام / إيفرتون -- 12.30 ت.غ
ليفربول / توتنهام -- 15.00 ت.غ

- الاثنين:
سندرلاند / وست هام يونايتد -- 19.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي      69 نقطة من 32 مباراة
2- ليفربول     68 من 31
3- مان سيتي  67 من 30
4- أرسنال     64 من 32
5- إيفرتون    57 من 30

المصدر : وكالات

التعليقات