الأهلي سينتقل للعب في دور الـ16 الثاني لكأس الاتحاد الأفريقي (الفرنسية-أرشيف)
فقد الأهلي المصري (صاحب الرقم القياسي في التتويجات بثمانية ألقاب) لقبه بطلا لدوري أبطال أفريقيا في كرة القدم بخسارته أمام ضيفه أهلي بنغازي الليبي 2-3 ضمن إياب دور الـ16 يوم السبت، في حين ضمن الصفاقسي التونسي مقعده في دور المجموعتين.
 
وافتتح محمد نجيب باب التسجيل لأصحاب الأرض (38) ثم عادل عبد الرحمن العمامي (40 من ركلة جزاء) وأضاف كل من الزيمبابوي إدوارد سادومبا الهدف الثاني للضيوف (52) ومعتز المهدي الهدف الثالث (60)، قبل أن يقلص عمرو جمال الفارق (75)، علما بأن الأهلي لعب منقوصا بعد طرد أحمد فتحي، أحد عناصره الأساسية، في الدقيقة 67.

وكان أهلي بنغازي فاز ذهابا 1-صفر الأسبوع الماضي. وسينتقل الأهلي -الذي انتخب محمود طاهر رئيسا جديدا له يوم الجمعة- للعب في دور الـ16 الثاني لكأس الاتحاد الأفريقي، وهي المسابقة التي لم يسبق لأي فريق مصري أن أحرز لقبها.
 
وفي مدينة صفاقس، تأهل الصفاقسي التونسي بعدما جدد فوزه على ضيفه غوريا الغيني بثنائية فخر الدين بن يوسف (9) ومحمد علي منصر (29)، علما بأنه فاز ذهابا 1-صفر الأسبوع الماضي.
 
كأس الاتحاد
وفي كأس الاتحاد الأفريقي، تأهل الدفاع الحسني الجديدي المغربي إلى دور الـ16 الثاني إثر فوزه على ضيفه جمعية كيغالي الرواندي بثلاثية نظيفة سجلها زكريا حدراف (49) والغيني نابي سوماه (70) وأحمد شاكر (74 من ركلة جزاء)، علما بأنه خسر ذهابا صفر-1 الأسبوع الماضي.

كما تأهل النجم الساحلي التونسي بعدما جدد فوزه على مضيفه سوبر سبور يونايتد الجنوب أفريقي برباعية سجلها ميكايلو درامي (36 و63) ويوسف المويهبي (73) ومروان الطرودي (91) مقابل هدف سجله ليبوغناغ مانياما (45 من ركلة جزاء). وكان الساحلي فاز ذهابا 1-صفر.

مباريات الأحد

دوري الأبطال:
- الزمالك (مصر) / ناكاتا (زامبيا) -- ذهابا تعادلا سلبيا
- القطن (الكاميرون) / وفاق سطيف (الجزائر) -- ذهابا صفر-1
- الترجي (تونس) / ريال باماكو (مالي) --  ذهابا تعادلا 1-1
- الهلال (السودان) / ليوبار (الكونغو) -- ذهابا تعادلا 1-1

كأس الاتحاد
البنزرتي (تونس) / واري والفس (نيجيريا) -- ذهابا تعادلا سلبيا
بيترو أتلتيكو (أنغولا) / الإسماعيلي (مصر) -- ذهابا تعادلا سلبيا
آسيك ميموزا (ساحل العاج) / القسنطيني (الجزائر) -- ذهابا صفر-1
جوليبا (مالي) / وادي دجلة (مصر) -- ذهابا صفر-2

المصدر : وكالات