الفوز هو الـ15 على التوالي لسيرينا (يمين) على شارابوفا (الأوروبية)
تواجه الأميركية سيرينا وليامس المصنفة (أولى) وحاملة اللقب الصينية نا لي (الثانية) في المباراة النهائية بعد غد الأحد لدورة ميامي الأميركية في التنس، ثاني دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، في حين سيكون الإسباني رافائيل نادال (الأول) على موعد في نصف النهائي غدا السبت مع التشيكي توماس برديتش (السابع).

وتأهلت سيرينا بفوزها السهل أمس الخميس على الروسية ماريا شارابوفا (الرابعة) 6-4 و6-3 في ساعة و37 دقيقة، وهو الفوز الـ15 على التوالي لسيرينا على شارابوفا والـ16 في 18 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.

ولم تنجح شارابوفا في الفوز على سيرينا منذ 2004 عندما تغلبت عليها مرتين في نهائي ويمبلدون -ثالث البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)- ونهائي دورة لوس أنجليس، علما بأن المباراة الأولى بينهما كانت في العام ذاته، وفي دورة ميامي، وفي الدور ثمن النهائي، وفازت بها سيرينا.

وتشارك سيرينا في دورة ميامي للمرة الـ14، وأحرزت اللقب ست مرات حتى الآن، كان آخرها العام الماضي على حساب شارابوفا، علما بأنها بلغت النهائي للمرة التاسعة.

كما أنها الخسارة الثانية لشارابوفا (26 عاما) أمام سيرينا هذا العام بعد الخسارة الأولى في دورة بريزبين الأسترالية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتلتقي وليامس في النهائي الصينية نا لي التي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا (11) 7-5 و2-6 و6-3 في ساعتين و15 دقيقة، مؤكدة تفوقها على تشيبولكوفا في المواجهات السبع التي جمعت بينهما حتى الآن، بينها ثلاث مرات هذا العام بعد نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي، ثم في ربع نهائي إنديان ويلز الشهر الحالي.

للمرة الأولى في الدورة هذا العام
يخسر نادال مجموعة (الأوروبية)

نصف نهائي الرجال
ولدى الرجال، بلغ نادال نصف النهائي بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش (11) 4-6 و6-2 و6-4 في ساعتين و35 دقيقة.

وهي المرة الأولى في الدورة هذا العام التي يخسر فيها نادال مجموعة، حيث أنهى مبارياته الثلاث السابقة بانتصارات سهلة أمام الأسترالي ليتون هويت والأوزبكستاني دينيس إيستومين والإيطالي فابيو فونييني، حيث خسر تسعة أشواط فقط.

ويلتقي نادال في نصف النهائي مع التشيكي برديتش، الذي تغلب على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف (22) 6-4 و7-6 (7-3) في ساعة و45 دقيقة.

وحقق برديتش فوزه الرابع على التوالي في أربع مباريات جمعته حتى الآن بدولغوبولوف الذي كان فجر مفاجأة من العيار الثقيل الأسبوع الماضي عندما أخرج نادال من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز الأميركية.

وتبدو حظوظ نادال قوية لبلوغ المباراة النهائية لدورة ميامي التي لم يحرز لقبها حتى الآن، وذلك كونه يتفوق على برديتش في 17 مباراة جمعت بينهما حتى الآن بفوزه في 16 مباراة متتالية.

يذكر أن مباراة نصف النهائي الثانية ستجمع مساء اليوم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (2) -الذي أخرج البريطاني آندي موراي (السادس)- مع الياباني كي نيشيكوري (العشرون) الذي أقصى السويسري روجيه فيدرر (الخامس).

المصدر : وكالات