ثلاثية لمان سيتي بمرمى جاره يونايتد

Manchester City's Edin Dzeko, second left, celebrates with teammates Samir Nasri after scoring against Manchester United during their English Premier League soccer match at Old Trafford Stadium, Manchester, England, Tuesday March 25, 2014. (AP Photo/Jon Super)
undefined
حسم مانشستر سيتي دربي مدينة مانشستر لمصلحته بعدما هزم جاره وغريمه مانشستر يونايتد حامل اللقب بثلاثية نظيفة ارتقى بفضلها إلى المركز الثاني مساء الثلاثاء في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الـ28 من دوري إنجلترا لكرة القدم.

على ملعب "أولد ترافورد" وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، افتتح البوسني إدين دجيكو باب التسجيل مبكرا جدا وتحديدا بعد 42 ثانية على صافرة البداية، ثم أضاف هدفه الثاني (55)، قبل أن يقضي العاجي يحيى توريه على آمال الفريق الأحمر في العودة بتسجيله الهدف الثالث للـ"سيتيزينس" وهدفه الثامن في 2014 (90).

وهو الفوز الثاني على التوالي لسيتي على يونايتد بعد أن اكتسحه ذهابا 4-1، فرفع رصيده إلى 66 نقطة من 29 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي المتصدر والذي لعب مباراتين أكثر، فيما بقي يونايتد في المركز السابع بفارق 18 نقطة عن المتصدر.

وكان اللقاء مقررا في 2 مارس/آذار الحالي، لكنه تأجل بسبب خوض مان سيتي نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة التي توج بلقبها على حساب سندرلاند.

وكان يونايتد يسعى لمتابعة صحوته الأخيرة والثأر لخسارته الكبيرة أمام جاره ذهابا، لكنه تعرض لخسارة عاشرة هذا الموسم، فيما نجح لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في مواصلة زحفهم نحو استرداد اللقب من يونايتد.

وكان يونايتد استعاد عافيته الأسبوع الماضي بعد أن قلب تخلفه صفر-2 ذهابا أمام أولمبياكوس لفوز 3-صفر إيابا وبلغ دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا حيث يواجه ريال مدريد الإسباني، قبل أن يحقق فوزا مقنعا خارج ملعبه على وست هام بهدفين لمهاجمه واين روني أحدهما من الأجمل هذا الموسم.

‪هدف التعادل لسوانسي جاء في اللحظات القاتلة إثر زحام أمام مرمى أرسنال‬ (أسوشيتد برس)
‪هدف التعادل لسوانسي جاء في اللحظات القاتلة إثر زحام أمام مرمى أرسنال‬ (أسوشيتد برس)

عثرة جديدة لأرسنال
وتعرض أرسنال الرابع والذي تصدر الترتيب لفترة طويلة لعثرة جديدة عندما تعادل على أرضه أمام سوانسي الخامس عشر 2-2، علما بأن "المدفعجية" تراجعوا بشكل رهيب في الآونة الأخيرة، ففازوا مرتين فقط في آخر ثماني مباريات.

على ملعب "الإمارات" وأمام 60 ألف متفرج، كان أرسنال يأمل نسيان خسارته التاريخية أمام جاره تشلسي بسداسية نظيفة، لكن العاجي ويلفريد بوني فاجأه بالهدف الأول (11)، قبل أن يعادل الألماني لوكاس بودولسكي الكفة (73). وبعدها بدقيقة تقدم أرسنال بهدف للفرنسي أوليفييه جيرو (74).

وحصلت أغرب لقطة المباراة في اللحظات القاتلة إثر زحام أمام مرمى أرسنال، ارتدت من قدم لاعب الوسط الفرنسي ماتيو فلاميني عن طريق الخطأ في مرمى فريقه الخالي مانحة هدف التعادل لسوانسي (90)، علما بأن لاعبي سوانسي لاموا كثيرا على الحكم الذي أطلق صافرته النهائية أثناء هجمة مرتدة كادت تمنحهم هدف الفوز.

– بقية نتائج الثلاثاء:
نيوكاسل / إيفرتون: صفر-3

– الأربعاء:
ليفربول / سندرلاند 20.00 ت.غ
وست هام / هال سيتي

– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي        69 نقطة من 31 مباراة
2- مان سيتي     66 من 29
3- ليفربول       65 من 30
4- أرسنال       63 من 31
5- إيفرتون      57 من 30

المصدر : وكالات