أستراليا ستحتضن عرس الكرة الآسيوي من 9 إلى 31 يناير/كانون الثاني المقبل بمشاركة 16 منتخبا (غيتي)
تسحب اليوم الأربعاء في دار الأوبرا في سيدني قرعة نهائيات كأس أمم آسيا 2015 التي تحتضنها أستراليا من 9 إلى 31 يناير/كانون الثاني المقبل بمشاركة 16 منتخبا ستوزع على أربع مجموعات، وستقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

وعرفت هوية 15 منتخبا حتى الآن بانتظار المنتخب الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي لعام 2014 التي تقام في جزر المالديف خلال مايو/أيار المقبل.

وتأهل عن التصفيات منتخبات عُمان والبحرين وإيران والإمارات والسعودية (أبطال المجموعات)، والأردن وقطر والكويت وأوزبكستان والعراق (أصحاب المركز الثاني في المجموعات)، والصين التي فازت بالبطاقة المخصصة لأفضل منتخب يحصل على المركز الثالث.

وكانت منتخبات اليابان حاملة اللقب وأستراليا المضيفة والوصيفة وكوريا الجنوبية ثالثة النسخة الماضية عام 2011 في قطر ضمنت التأهل بشكل مباشر، في حين تأهلت كوريا الشمالية عقب فوزها بلقب كأس التحدي الآسيوي لعام 2012.

وقبل سحب القرعة تم توزيع المنتخبات على أربعة مستويات، بحيث وضعت أستراليا في المستوى الأول، في حين توزع بقية المنتخبات على المستويات الأربعة بحسب مراكزها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في 13 مارس/آذار 2014.

المستويات الأربعة
وكان لافتا غياب المنتخبات العربية عن المستوى الأول الذي يضم المنتخبات صاحبة أفضل تصنيف، في حين توزع بقية المنتخبات تباعا على المستويات الثاني والثالث والرابع على النحو التالي:
 - المستوى الأول (المنتخبات المصنفة من 1-4): أستراليا وإيران واليابان وأوزبكستان
 - المستوى الثاني: كوريا الجنوبية والإمارات والأردن والسعودية
- المستوى الثالث: عُمان والصين وقطر والعراق
- المستوى الرابع: البحرين والكويت وكوريا الشمالية بطل كأس التحدي الآسيوي 2014

وكانت اللجنة المنظمة للنسخة الـ16 من المسابقة أعلنت أن مدينة ملبورن ستحتضن المباراة الافتتاحية في 9 يناير/كانون الثاني 2015، على أن تقام المباراة النهائية بسيدني في 31 منه.

وإضافة إلى سيدني وملبورن ستحتضن كل من بريزبين وكانبيرا ونيوكاسل مجموعة من المباريات
الـ32 بالبطولة.

المصدر : الفرنسية