الدانماركي كريستيان إريكسن (يمين) أعاد توتنهام إلى اللقاء بتسجيله ثنائية (رويترز)
جنب الأيسلندي البديل غيلفي سيغوردسون فريقه توتنهام الهزيمة الثالثة على التوالي والخامسة في المراحل الست الأخيرة، بعدما سجل هدف الفوز 3-2 أمام ضيفه ساوثمبتون اليوم الأحد في المرحلة الـ31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الذي لا زالت حرب الصدارة فيه مستعرة بين الثلاثي تشلسي وليفربول ومانشستر سيتي.

على ملعب "وايت هارت لاين"، كاد توتنهام أن يتكبد خيبة أخرى يضيفها إلى خروجه من الدور الثاني للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) على يد بنفيكا البرتغالي (2-2 إيابا و1-3 ذهابا) وسقوطه في المرحلتين السابقتين أمام جاريه اللدودين تشلسي (صفر-4) وآرسنال (صفر-1)، لكن الدانماركي كريستيان إريكسن أعاده إلى اللقاء بتسجيله ثنائية قبل أن يهديه سيغوردسون هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

وكان الشوط الأول مليئا بالأخطاء الدفاعية، إذ وجد توتنهام نفسه متأخرا بهدفين نظيفين بسبب خطأين فادحين من كايل ناوتون مما سمح لجاي رودريغيز (19) وآدم لالانا (28) بإيجاد طريقهما إلى شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس، قبل أن يقلص صاحب الأرض الفارق عبر إريكسن (31) ثم يعادل النتيجة اللاعب نفسه (46).

وعندما اعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل، قالت الأخطاء الدفاعية كلمتها مجددا بعدما فشل البرتغالي جوزيه فونتي في إبعاد الكرة برأسه بالشكل المناسب لتصل إلى سيغوردسون الذي سدد الكرة في الشباك (1+90).

ومنح هذا الفوز فريق المدرب تيم شيروود -الذي يواجه ليفربول الثاني الأسبوع المقبل- نقطته الـ56 في المركز الخامس بفارق ست نقاط عن جاره آرسنال، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي مباراة ثانية اليوم، انهزم أستون فيلا أمام ضيفه ستوك سيتي 1-4.

- السبت:
تشلسي / آرسنال: 6-صفر
كارديف / ليفربول: 3-6
إيفرتون / سوانسي: 3-2
هال / وست بروميتش: 2-صفر
مانشستر سيتي / فولهام: 5-صفر
نيوكاسل / كريستال بالاس: 1-صفر
نوريتش / سندرلاند: 2-صفر
وست هام / مانشستر يونايتد: صفر-2

- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 69 نقطة من 31 مباراة
2- ليفربول 65 من 30
3- مان سيتي 63 من 28
4- آرسنال 62 من 30
5- توتنهام 56 من 31

المصدر : وكالات