تقدم فرق مصر وتونس ببطولتي أفريقيا
آخر تحديث: 2014/3/23 الساعة 03:21 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/3/23 الساعة 03:21 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/23 هـ

تقدم فرق مصر وتونس ببطولتي أفريقيا

عاد الزمالك المصري بتعادل سلبي من أرض مضيفه نكانا الزامبي كما تعادل الترجي التونسي 1-1 مع مضيفه باماكو المالي يوم السبت ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بدروها حققت الفرق التونسية والمصرية نتائج جيدة بذهاب الدور ذاته من كأس الاتحاد الأفريقي.

وباتت مهمة الزمالك أسهل نسبيا في مباراة الإياب على أرضه في مصر الأسبوع المقبل، علما أن المدرب ميدو حاول امتصاص خطورة المضيف في وسط الملعب وتشكيل خطورة على الدفاعات الزامبية، فتألق الحارس عبد الواحد السيد وأنقذ أكثر من فرصة أمام مرماه.

من جهته، بدا الترجي -المتوج باللقب مرتين والذي بلغ النهائي ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة- في طريقه للعودة إلى تونس بالفوز بعد أن تقدم على مضيفه في الدقيقة 27 عبر هيثم الجويني، وحافظ على هذا التقدم حتى الدقيقة 78 قبل أن تهتز شباكه بهدف التعادل الذي سجله موسى دومبيا، لكن التعادل يبقى ثمينا قبل مباراة الإياب السبت المقبل.
 
كأس الاتحاد
وفي كأس الاتحاد الأفريقي، قطع وادي دجلة المصري شوطا هاما نحو دور الثمانية بفوزه على ضيفه دجوليبا المالي بثنائية سجلها مصطفى طلعت (56) وساليف كوليبالي (90 خطأ في مرمى فريقه)، علما أن لقاء الإياب يقام الأحد المقبل.
 
من جهته، يسافر النجم الساحي التونسي إلى جنوب أفريقيا بأفضلية ضئيلة بعد فوزه على ضيفه سوبر سبورت يونايتد بهدف نظيف سجله علية البريقي في الدقيقة الثامنة. وتقام مباراة الإياب الأحد المقبل.

في المقابل، خسر الدفاع الحسني الجديدي المغربي الفصل الأول من مواجهته مع مضيفه كيغالي الرواندي صفر-1. وسيكون الفريق المغربي مطالبا بالفوز بفارق هدفين الأحد المقبل على أرضه لكي يتأهل إلى دور الثمانية.

مباريات الفريق العربية الأحد

دوري الأبطال
ليوباردز (الكونغو) / الهلال (السودان)
حوريا كوناكري (غينيا) / النادي الصفاقسي (تونس)
وفاق سطيف (الجزائر) / القطن (الكاميرون)

الاتحاد الأفريقي
الإسماعيلي (مصر) / بيترو أتلتيكو (أنغولا)
واري والفس (نيجيريا) / النادي البنزرتي (تونس)
النادي القسنيطني (الجزائر) / أسيك ميموزا (ساحل العاج)

المصدر : وكالات

التعليقات