عاد الهلال السوداني بتعادل ثمين، في حين حقق الصفاقسي التونسي فوزا ثمينا خارج الديار يوم الأحد في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، كما حققت الأندية العربية نتائج مشجعة في ذهاب الدور ذاته بكأس الاتحاد الأفريقي.

ونجح الهلال في العودة بالتعادل 1-1 من أرض مضيفه ليوبار الكونغولي بفضل هدف سجله مدثر الطيب كاريكا (22)، في حين عادل أصحاب الأرض في الدقيقة 44، علما أن مباراة الإياب تقام السبت المقبل.
 
من جهته، قطع الصفاقسي حامل اللقب شوطا كبيرا نحو التأهل بفوزه خارج قواعده على حورويا الغيني بهدف نظيف سجله نجمه فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 60. وتقام مباراة الإياب السبت المقبل.
 
وفي كأس الاتحاد الأفريقي، حقق النادي الرياضي القسنطيني الجزائري فوزا صعبا على ضيفه أسيك أبيدجان العاجي بهدف نظيف سجله سامر عبد الحكيم في الدقيقة 81 من ركلة جزاء. ويقام لقاء الإياب الأسبوع المقبل.
 
من جهته، عاد النادي البنزرتي التونسي بنتيجة جيدة من نيجيريا بعد تعادله مع مضيفه واري وولفس سلبيا، علما أن لقاء الإياب يقام الأحد المقبل.
 
في المقابل، أصبح الإسماعيلي المصري في وضع صعب بعد أن اكتفى بالتعادل مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي سلبيا. ويقام لقاء الإياب الأحد المقبل.

المصدر : وكالات