بايرن على بعد نقطة واحدة من لقبه الثاني على التوالي بطلا للبوندسليغا (أسوشيتد برس)
أجل فوز بوروسيا دورتموند على هانوفر بثلاثية نظيفة تتويج غريمه بايرن ميونيخ مبكرا بلقبه الـ24 رغم فوزه الجديد والصعب على مضيفه ماينتس الطامح 2-صفر ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب "كوفاس أرينا" وأمام 34 ألف متفرج، استهل المدرب الإسباني بيب غوارديولا المباراة بكامل ترسانته الدفاعية والهجومية، حيث منح لاعب الوسط المخضرم باستيان شفاينشتايغر هدف متأخرا لبايرن (82) ثم سرعان ما عزز الدولي ماريو غوتسه النتيجة (86).

ورفع بايرن حامل اللقب رصيده إلى 74 نقطة من 26 مباراة بفارق 23 نقطة عن دورتموند وصيفه وذلك قبل ثماني مباريات على ختام الموسم مما يعني أنه بات بحاجة لنقطة لضمان لقبه الثاني على التوالي.

وحقق بايرن فوزه الـ18 على التوالي في الدوري بعد أن حطم في طريقه الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 انتصارا حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الـ18 والـ31) وأطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد.

أرقام قياسية
كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (51 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي)، لكنه لم ينجح بحسم اللقب رسميا قبل ثماني مراحل على النهاية، علما بأن الرقم القياسي (قبل ست مراحل) حققه الموسم الماضي مع المدرب يوب هاينكيس.

ويلعب النادي البافاري على كل الجبهات إذ يواصل حملة الدفاع عن لقبيه بدوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في الأولى دور الثمانية على حساب آرسنال الإنجليزي وهو سيواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفي الثانية الدور النصف النهائي حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.

وعاد بوروسيا دورتموند بفوز صريح من أرض هانوفر بثلاثية نظيفة سجلها ماتس هوملس (43) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (52) والدولي ماركو رويس (90+1)، ليحافظ على مركزه الثاني.

- الجمعة:
فرايبورغ / فيردر بريمن: 3-1

- السبت:
شالكه / إينتراخت براونشفايغ: 3-1
شتوتغارت / هامبورغ: 1-صفر
فولفسبورغ / أوغسبورغ: 1-1

- لاحقا السبت:
بوروسيا مونشنغلادباخ / هرتا برلين 17:30 ت.غ

- الأحد:
نورمبرغ / إينتراخت فرانكفورت 14:30
باير ليفركوزن / هوفنهايم 16:30

- ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن         74 نقطة من 26 مباراة
2- بوروسيا     51 من 26
3- شالكه        50 من 26
4-  ليفركوزن   44 من 25
5- فولسبورغ   41 من 26

المصدر : وكالات