يقوم الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه بزيارة إلى البرازيل من 24 إلى 27 مارس/آذار الحالي للوقوف على سير التحضيرات لكأس العالم لكرة القدم التي لم يتبق على موعد انطلاقها سوى أقل من مائة يوم.

فالكه سيتفقد سير التحضيرات لنهائيات كأس العالم التي ستنطلق في 12 يونيو/حزيران القادم (الأوروبية)
يزور الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه البرازيل خلال الأسبوع القادم للوقوف على سير التحضيرات لكأس العالم لكرة القدم التي لم يتبق على موعد انطلاقها سوى أقل من مائة يوم.

وذكر موقع الاتحاد الدولي أن الزيارة ستشكل فرصة للمنظمين من أجل تقديم أحدث المعلومات المرتبطة بسير عملية التحضير للمونديال الذي سينطلق في 12 يونيو/حزيران القادم.

ووفقا لمصادر إعلامية محلية، فإن زيارة فالكه التي ستتم بين 24 و27 الشهر الحالي ستشمل أيضا التحقق من استكمال تجهيز كافة المدن المعنية بالمونديال بالمرافق المطلوبة.

ومن بين 12 ملعبا ستحتضن مباريات البطولة، لاتزال الأشغال جارية في ثلاثة وهي ملاعب مدن ساوباولو وكوريتيبا وكويابا.

والمباراة الافتتاحية للمونديال بين البرازيل وكرواتيا مقررة بملعب ساوباولو أرينا الذي تقول السلطات البرازيلية إنه سيفتتح في 15 أبريل/نيسان القادم بالرغم من الشكوك حول إمكانية استكمال الأشغال به.

وهدد الفيفا خلال الشهر الماضي بإسقاط  كوريتيبا من قائمة المدن التي ستحتضن مباريات كأس العالم، وهو ما دفع إلى تسريع وتيرة الأشغال في الملعب.

وكان الاتحاد الدولي قد طلب أن تكون كافة الملاعب جاهزة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر : الفرنسية