في ذهاب دور الـ16 لأبطال أفريقيا لكرة القدم، خسر الأهلي المصري حامل اللقب أمام مضيفه أهلي بنغازي الليبي بهدف دون رد. وسجل هدف المباراة الوحيد سادومبا مهاجم منتخب زيمبابوي بعدما أخفق وائل جمعة في تشتيت كرة داخل منطقة الدفاع.

الأهلي المصري يتعين عليه الانتصار على أهلي بنغازي بهدفين دون رد في مباراة الإياب (الجزيرة)

خسر الأهلي المصري حامل اللقب أمام مضيفه أهلي بنغازي الليبي بهدف دون رد الجمعة في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وسجل هدف المباراة الوحيد إدوارد سادومبا مهاجم منتخب زيمبابوي بعدما أخفق المدافع وائل جمعة في تشتيت كرة داخل المنطقة ليستحوذ عليها سادومبا ويسددها في الشباك في الدقيقة 67.

وسيتعين على حامل اللقب الانتصار على منافسه الليبي -الذي يقوده المدرب المصري طارق العشري- بهدفين دون رد في مباراة الإياب المقررة يوم 29 مارس/آذار الجاري لضمان التأهل لدور الثمانية للمنافسة التي يملك الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها برصيد ثمانية ألقاب.

وأقيمت المباراة على ملعب الشاذلي زويتن في تونس العاصمة حيث لا تلعب الأندية الليبية على أرضها في بطولات الأندية الأفريقية بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وعقب المباراة قال مدرب أهلي بنغازي طارق العشري في تصريحات تلفزيونية إن الفرحة الطاغية للاعبي فريقه بالفوز على الأهلي المصري شيء متوقع وتاريخي للفريق الليبي الذي يعتبر الأهلي بمثابة الرمز له.

العشري قال إن الفرحة الطاغية بفوز فريقه على الأهلي المصري أمر متوقع (الجزيرة)

وتابع العشري أن الأسلوب التكتيكي فرض نفسه على المباراة. وقال إنه كان يتمنى الخروج بفوز مريح لكنه راض عن أداء لاعبي فريقه.

سيطرة مبكرة
وسيطر أهلي بنغازي على بداية الشوط الأول دون خطورة حقيقية على حارس الفريق المصري شريف إكرامي، لكن حارس بنغازي وسام البودي كاد أن يكلف فريقه هدفا بعد مرور عشر دقائق عندما خرج من منطقة الجزاء وسدد مهاجم الأهلي المصري عمرو جمال كرة كادت أن تسكن الشباك.

وأنقذ البودي أول فرصة حقيقية للأهلي المصري بعد مرور 18 دقيقة عندما أرسل أحمد فتحي كرة طولية أمامية رائعة استقبلها عبد الله السعيد بقدمه وسددها ليتصدى لها الحارس بشكل جيد.

وسدد المصري أحمد عيد عبد الملك لاعب بنغازي الحالي والزمالك وحرس الحدود سابقا، أقوى تسديدة في منتصف الشوط الأول مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى إكرامي.

كما أرسل أحمد التوارجي رأسية خطيرة من ركنية تصدى لها إكرامي، وفي الدقيقة الخامسة من بداية الشوط الثاني رد القائم الأيمن لمرمى إكرامي تسديدة لعبد الرحمن العمامي. واستقبل رامي ربيعة في الدقيقة 56 كرة برأسه مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أهلي بنغازي.  

المصدر : رويترز