أكد لاعب نادي برشلونة لكرة القدم أندريس إنييستا إيمانه بقدرة فريقه على كسب ثقة الجماهير به قبل مباراة الأحد مع ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني. وطمأن النجم إنييستا جماهير النادي الكتالوني بأن فريقهم في حالة جيدة ولديه العزيمة للفوز.

إنييستا قال إنهم مهيؤون للفوز على ريال مدريد الأحد القادم (وكالة الأنباء الأوروبية)

أعرب لاعب برشلونة لكرة القدم أندريس إنييستا عن إيمانه بقدرة فريقه على كسب ثقة الجماهير به قبل مواجهة الأحد المقبل الحساسة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم أمام ريال مدريد.

وأكد إنييستا في مؤتمر صحفي أن فريقهم في حالة جيدة، ولديه رغبة في خوض هذه المباراة المهمة، وقال إنهم يفكرون فقط في الفوز والضغط على المتصدر وإنهم مهيؤون لذلك.

واستطرد قائلا "لا أستطيع أن أصدق أن هناك أناسا في نادينا لا يؤمنون بقدرتنا على تحقيق الفوز في ملعب سانتياغو برنابيو. لا أحد يمكنه التفكير بأن ريال مدريد سيهزمنا بسهولة".

وبينما يخوض ريال مدريد اللقاء بأفضلية أربع نقاط عن برشلونة في الدوري الإسباني، رفض إنييستا إبداء أي بادرة تشاؤم بشأن هزيمة محتملة وتوديع اللقب الذي يحمله فريقه.

واعترف إنييستا بأن الفريق الكتالوني لا يفيده إلا الانتصار، مشيرا إلى أنهم دائما كانوا يذهبون إلى البرنابيو من أجل حسم الدوري، أما هذا العام فإنهم يرغبون في قطع خطوة أخرى، إذ عليهم أن يحققوا الفوز على الأقل.

إنييستا قال إن فريقهم لا يفيده إلا الانتصار في مباراته مع الريال (غيتي إيميجز)

واعترف لاعب الوسط الدولي بأن هامش الخطأ قد انتهى لبرشلونة، وقال إن فريقهم في المنعطف الأخير وإن الأخطاء سيكون ثمنها باهظا.

ويلحظ إنييستا أجواء طيبة داخل فريقه، رغم الشكوك التي تحيط بمصير مدربه الأرجنتيني خيراردو مارتينو في الموسم المقبل.

وقال إنييستا إنه يرى مارتينو مطمئنا وإنه مدرب مؤهل تماما لقيادة برشلونة. وأضاف أنهم على استعداد للموت في سبيله وأكد أنه المدرب الأفضل لهم.

ويعتقد إنييستا أن أحد مفاتيح اللقاء سيكون أداء ليونيل ميسي، وأوضح أنه لأمر جوهري أن يلعب ميسي بمستواه، قائلا إنه من الصعب للغاية ألا يلعب ميسي جيدا في مباراة ما "إنه لاعب يتمتع بمهارة رائعة، وفي كل مباراة يصنع الكثير من الفرص، لكن على مدار الموسم يمر اللاعبون بكل الحالات".

وعلق الدولي الإسباني على تصريحات المدرب الأسبق لبرشلونة والحالي لبايرن ميونيخ الألماني جوسيب غوارديولا الذي أكد هذا الأسبوع أنه رحل عن النادي الكتالوني لأنه وصل إلى مرحلة لم يكن يستطيع فيها تحفيز اللاعبين، واصفا ذلك بأنها مسألة شخصية. وأكد أنهم كلاعبين لا يفتقدون الحافز لمواصلة تحقيق الانتصارات.

وأشار إنييستا إلى الصراع الذي ينتظره مع الكرواتي لوكا مودريتش، أحد أفضل اللاعبين في الوقت الحالي بريال مدريد من أجل السيطرة على وسط الملعب قائلا إنه لاعب متميز للغاية، ويمر بمستوى رائع.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية