في منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم، ودع فريق توتنهام الإنجليزي البطولة باكرا من دور الـ16، بينما تأهل يوفنتوس لدور الثمانية بعد تعادل الأول مع مضيفه بنفيكا وفوز الثاني على مضيفه فيورنتينا.

لقطة من مبارة توتنهام الإنجليزي مع مضيفه بنفيكا البرتغالي (رويترز)

ودع فريق توتنهام الإنجليزي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم من دور الـ16، بينما تأهل يوفنتوس الإيطالي إلى دور الثمانية، بعد أن تعادل الأول مع مضيفه بنفيكا البرتغالي، في حين فاز الثاني على مضيفه فيورنتينا بإياب دور الـ16 للبطولة.

وتأهل بلنسية الاسباني وليون الفرنسي إلى دور الثمانية بعد فوز الأول على ضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري بهدف نظيف، وخسارة ليون على ملعب مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-2.

وخسر توتنهام أمام نظيره البرتغالي 5-3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعدما خسر على ملعبه ذهابا 1-3.

وسجل الأرجنتيني إيزكييل غاراي هدف السبق لبنفيكا في الدقيقة 34، ثم رد البلجيكي ناصر الشاذلي بهدفين لتوتنهام في الدقيقتين 78 و79 ثم أدرك ليما دوس سانتوس التعادل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وعلى ملعب فيورنتينا، تقمص القائد أندريا بيرلو دور البطولة، وسجل هدف الفوز ليوفنتوس في الدقيقة 71.

وأنهى فيورنتينا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد غونزالو رودريغز في الدقيقة 69 لحصوله على الإنذار الثاني.

لاعبو يوفنتوس يحتفون بانتصارهم على فيورنتينا (أسوشيتد برس)

وانتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين 1-1، ليتفوق يوفنتوس 2-1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

فوز بلنسية
وقاد باكو ألكاسير فريقه بلنسية للتأهل إلى دور الثمانية، بعدما سجل هدف الفوز في شباك لودوغوريتس رازغراد في الدقيقة 59.

وتفوق بلنسية برباعية نظيفة في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، بعد فوزه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف.

وصعد ليون إلى دور الثمانية الأوروبي رغم هزيمته أمام مضيفه فيكتوريا بلزن 1-2، بعدما فاز الفريق الفرنسي 4-1 في مباراة الذهاب ليتفوق 5-2 في مجموع الذهاب والإياب.

وتقدم بافيتيمبي غوميس بهدف لليون في الدقيقة 45، ثم رد دانيل كولار ومارك تيشل بهدفين لفيكتوريا في الدقيقتين 60 و62، قبل أن يهدر تيشل ضربة جزاء للفريق التشيكي في الدقيقة 70. 

كما تأهل نادي ألكمار الهولندي إلى دور الثمانية بعد تعادله مع مضيفه آنجي الروسي سلبيا، حيث استفاد ألكمار من فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ليتفوق بذلك في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 1-صفر. وأنهى آنجي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مخرتشيان في الوقت بدل الضائع.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية