شوماخر.. المنعطف الأول بحلبة البحرين
آخر تحديث: 2014/3/2 الساعة 19:34 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/3/2 الساعة 19:34 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/2 هـ

شوماخر.. المنعطف الأول بحلبة البحرين

سيقام سباق هذا العام بحلبة الصخير في 6 أبريل/نيسان المقبل وسيكون ليليا لأول مرة على الإطلاق (دويتشه فيلله)
أعلن مسؤولو حلبة البحرين الدولية لسباقات فورمولا1 تكريمهم أسطورة هذه الرياضة وبطل العالم سبع مرات الألماني مايكل شوماخر -الذي يرقد في غيبوبة بسبب حادث تزلج خطير أواخر العام الماضي- من خلال تسمية المنعطف الأول لحلبة "الصخير" باسمه، وذلك بعد التشاور مع عائلته.

وقال رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية زايد الزياني إن هذه الخطوة جاءت "لتكريم شخصية لعبت دورا رئيسا في تاريخ حلبة البحرين، شخصية رياضية فذة تركت بصماتها الواضحة على ساحة بطولة العالم لفورمولا1". وأضاف "يواصل فريق العمل بالحلبة والقائمين عليها التقدم بخالص الأماني بالشفاء العاجل لشوماخر وعودته سالما لأهله وجماهيره".
 
وتأتي هذه المبادرة في ذكرى تنظيم النسخة العاشرة من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2014، إذ سيقام سباق هذا العام في 6 أبريل/نيسان المقبل، حيث سينطلق كسباق ليلي لأول مرة على الإطلاق. وكان شوماخر -الذي يحمل الرقم القياسي لأسرع لفة في حلبة البحرين- قد توّج بالنسخة الافتتاحية من السباق.

وتوّج شوماخر (45 عاما) سبع مرات بلقب فئة السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، إضافة إلى تحقيقه الفوز في 91 سباق جائزة كبرى، وليكون بالتالي أنجح سائق عرفته بطولة العالم منذ انطلاقها عام 1950.
 
يذكر أنه أثناء تصميم الحلبة كان لشوماخر دور بارز في العديد من الإسهامات والآراء، أبرزها ملاحظات أبداها كسائق أثناء تصميم المنعطف الأول، وتأكده من أن المنعطف يشكل تحديا كبيرا في وجه السائقين، ويمنح فرصا للتجاوز.
 
اعتراف بإنجازاته
وأكدت زابينه كيم المتحدثة الرسمية باسم شوماخر أن "عائلته تشكر حلبة البحرين على هذه اللفتة التي تمثل اعترافا بإنجازات مايكل في سباقات فورمولا1، وإضافة لمساته إلى تصميم الحلبة".

وأضافت "نحن نعتبر هذا اعترافا لحبه هذه الرياضة، وأنا مقتنعة تماما أن مايكل سيحب الفكرة وسيشعر بالفخر كثيرا لوجود منعطف يحمل اسمه بحلبة البحرين".
 
وأوضحت كيم أن عملية إفاقته من الغيبوبة الاصطناعية "مستقرة"، مضيفة أن "هذه المرحلة قد تستغرق وقتا طويلا، وهذا للأسف قد يؤدي لكثير من اللغط". وكانت مجلة فوكس أفادت اليوم بأنه تم وقف عملية الإفاقة.
 
ويرقد شوماخر منذ تعرضه في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي لحادث التزلج في جبال الألب الفرنسية في المستشفى، حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة بعد سقوطه أثناء تزلجه خارج المسار.

المصدر : وكالات

التعليقات