حققت الأندية الإنجليزية الكبرى السبت نتائج إيجابية في مباريات الدوري الإنجليزي في الجولة الثلاثين، فيما فشل تشلسي في كسب ثلاث نقاط بعد خسارته أمام أستون فيلا صفر-1، في مبارة صاخبة شهدت طرد لاعبين إلى جانب المدرب مورينيو.

خسارة مفاجئة لتشلسي بعد طرد لاعبين والمدرب جوزيه مورينيو (الفرنسية)

لم يشهد الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الجولة الثلاثين مفاجآت كبيرة في النتائج، باستثناء الخسارة غير المتوقعة لتشلسي أمام أستون فيلا، في مباراة شهدت طرد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

فقد فاز مانشستر سيتي 2-1 على مضيفه هال سيتي السبت، رغم خوض الفائز 80 دقيقة من المباراة بعشرة لاعبين فقط، بعدما تلقى المدافع فينسن كومباني البطاقة الحمراء في بداية المباراة.

ورفع سيتي رصيده إلى 60 نقطة من 27 مباراة، فيما يواجه ليفربول الأحد مانشستر يونايتد حامل اللقب في مباراة صعبة.

وخسر تشلسي صفر-1 أمام أستون فيلا، وعجزت تشكيلة المدرب مورينيو عن هز شباك الخصم رغم محاولات عديدة، في حين كان أستون فيلا الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (82) أقرب لتسجيل هدف ثان في الدقيقة المتبقية.

وأكمل تشلسي المباراة بتسعة لاعبين، بعدما طرد لاعب الوسط البرازيلي ويليان في الدقيقة (68) إثر تلقيه بطاقة صفراء ثانية، ومواطنه راميرش في الثواني الأخيرة، تلا ذلك طرد المدرب مورينيو نفسه.

وفاز إيفرتون على ضيفه كارديف سيتي 2-1، وسجل الإسباني جيرار ديلوفيو هدفا في الدقيقة 59، فيما أضاف الإيرلندي شيموس كولمان هدفا قاتلا في الثواني الأخيرة من المباراة. بينما سجل الإسباني كالا هدف كارديف الوحيد في الدقيقة 68.

وتراجع نيوكاسل إلى المركز التاسع بعد خسارته أمام مضيفه فولهام، الذي حقق فوزه الأول في عشر مباريات، صفر-1. فيما صعد ساوثهامبتون إلى المركز الثامن بفوزه على ضيفه نوريتش سيتي 4-2.

وحقق ستوك سيتي فوزه الثاني في ثلاث مباريات على حساب وستهام يونايتد 3-1.

ونجح وست بروميتش في تحقيق فوزه الأول في تسع مباريات على حساب مضيفه سوانسي 2-1. وفي مواجهة بين فريقين يريدان الابتعاد عن خطر الهبوط، تعادل سندرلاند مع ضيفه كريستال بالاس من دون أهداف.

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 66 نقطة من 30 مباراة.

2- مانشستر سيتي 60 من 27.

3- ليفربول 59 من 28.

4- أرسنال 59 من 28.

5- توتنهام 53 من 29.

المصدر : الفرنسية