بلغت بطولة إنديان ويلز للتنس دورها نصف النهائي للرجال، وسيلتقي اليوم السبت الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركي جون إيسنر، وسيواجه السويسري روجر فيدرر الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف، بينما انحصر لقب السيدات بين البولندية أنييسكا رادفانسكا والإيطالية فلافيا بينيتا.

ديوكوفيتش يسعى إلى تحقيق أول ألقابه في عام 2014 (الفرنسية)
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نصف نهائي دورة إنديان ويلز الدولية للتنس المقامة بكاليفورنيا بالولايات المتحدة -أولى دورات الألف نقطة "للماسترز"- بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو، فيما انحصر لقب السيدات بين البولندية أنييسكا رادفانسكا والإيطالية فلافيا بينيتا.

وفاز ديوكوفيتش على بينيتو 6-1 و6-3، في مقابلة قدم فيها أداءً رائعاً، وأكملها في ساعة وثمانية دقائق لم يحصل خلالها منافسه على أية فرصة لكسر إرساله.

ويلتقي ديوكوفيتش -الساعي إلى لقبه الثالث في هذه الدورة بعد تتويجه بها عامي 2008 و2011- في نصف النهائي الأميركي جون إيسنر المصنف 12، الذي تغلب على اللاتفي أرنست غولبيش 7-6 (7-4) و7-6 (7-3).

وستكون المواجهة المقررة في وقت لاحق اليوم بين ديوكوفيتش وإينسر السادسة في مسيرتهما الإحترافية حتى الآن، ويتفوق الأول بأربعة انتصارات مقابل خسارتين.

وقال ديوكوفيتش -الذي يبحث عن أول لقب له في 2014- عن مباراته مع إيسنر "إنه ليس من اللاعبين الذين تفضل أن تواجههم في ظل درجات حرارة مرتفعة وإرسالات قوية"، وأكد أن المنافسة ستكون قوية لأن منافسه لا يهدر كثيرا من الإرسالات، وهو ما يتطلب منه الاحتفاظ بإرساله منذ البداية حتى النهاية، والاستعدادا لخوض ثلاثة أشواط فاصلة.

وستجمع المباراة الأخرى في الدور قبل النهائي اليوم أيضا بين السويسري روجر فيدرر والأوكراني ألكسندر دولغوبولوف.

لقب السيدات
ولدى السيدات، انحصر اللقب بين البولندية رادفانسكا والإيطالية بينيتا، وستلتقي اللاعبتان غدا الأحد.

وفي نصف النهائي، ثأرت رادفانسكا من الرومانية سيمونا هاليب بفوزها عليها 6-3 و6-4. وكانت هاليب -المتوجة بسبعة ألقاب في مسيرتها حتى الآن بينها ستة الموسم الماضي- أطاحت برادفانسكا من الدور نصف النهائي لدورة الدوحة الشهر الماضي في طريقها لإحراز اللقب على حساب الألمانية أنجيليك كيربر.

أما بينيتا فأخرجت الصينية لي نا بطلة أستراليا المفتوحة مطلع العام بتغلبها عليها 6-3 و6-4.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها بينيتا نهائي إحدى الدورات منذ دورة أكابولكو المكسيكية عام 2012، وهي تبحث عن لقبها العاشر في مسيرتها الاحترافية، فيما تسعى رادفانسكا إلى لقبها 13 في مسيرتها.

وتتفوق رادفانسكا على بينيتا في المواجهات المباشرة بواقع أربعة انتصارات مقابل خسارتين، وتعود مواجهتهما الأخيرة إلى ربع نهائي دورة دبي قبل نحو أسبوعين حين فازت الإيطالية 6-4 و6-1.

المصدر : وكالات