الاتحاد السعودي حقق فوزا ثمينا على ضيفه العين الإماراتي (الفرنسية)
قاد اللاعب مختار فلاتة فريقه الاتحاد السعودي إلى تحقيق فوز مهم على ضيفه العين الإماراتي، وحول سيباهان أصفهان الإيراني تأخره أمام ضيفه الهلال السعودي إلى فوز ثمين، في حين تعادل لخويا القطري مع تراكتورز تبريز الإيراني، والسد القطري مع الأهلي الإماراتي، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

في الشرائع وضمن المجموعة الثالثة، تقدم العين بطل 2003 عبر الغاني أسامواه جيان (38)، ورد الاتحاد بطل 2004 و2005 عبر مختار فلاتة (68 و76)، علما بأن فلاتة أهدر أيضا ركلة جزاء في الدقيقة 45، ليهدي فريقه فوزا عوض خسارته في الجولة الأولى أمام تراكتورز صفر-1، في حين لقي العين خسارته الأولى بعد أن تغلب في مباراته السابقة على لخويا 2-1.

وكان لخويا تعادل مع تراكتورز تبريز سلبا الأربعاء أيضا في المجموعة نفسها، ليهدر نقطتين إضافيتين في مشواره، لكنه خطف أول نقطة له بعد خسارته في الجولة الأولى أمام العين الإماراتي 1-2، في حين رفع الفريق الإيراني رصيده إلى أربع نقاط، إذ كان تغلب على الاتحاد السعودي 1-صفر.

وفي المجموعة الرابعة، فشل الأهلي الإماراتي في تحقيق فوزه الأول واكتفى بالتعادل مع السد القطري 1-1 في دبي. وسجل البرازيلي أدينالدو غرافيتي (68) هدف الأهلي، والجزائري نذير بلحاج (24) هدف السد.

وفي المجموعة نفسها، حول سيباهان أصفهان الإيراني تأخره أمام ضيفه الهلال السعودي 1-2 إلى فوز مثير في الثواني الأخيرة 3-2 في أصفهان. وتقدم سيباهان عبر الألباني إيرفين بولكو (17)، لكن الهلال رد مرتين عبر الكولومبي كاستيلو (28) والبرازيلي تياغو نيفيز (33). وأدرك مهدي شريفي التعادل في الدقيقة 72، قبل أن يخطف الألباني الآخر أكزافاهير سوكاج هدف الفوز مع صافرة النهاية.

وحافظ السد على صدارته للمجموعة برصيد أربع نقاط، وتقدم سيباهان للمركز الثاني وله ثلاث نقاط، مقابل نقطتين للأهلي الثالث ونقطة واحدة للهلال.

الشرطة العراقي فاز على الوحدة السوري 3-1 في مدينة صيدا اللبنانية (الفرنسية)

كأس الاتحاد
وفي كأس الاتحاد، حقق الرفاع البحريني فوزا ثمينا على ضيفه شباب الأردن الأردني بهدفين دون رد، سجلهما سعد العامر (55 و61) على ملعب البحرين الوطني بالرفاع، لينفرد بالمركز الثاني للمجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، فيما يتصدر أربيل العراقي الترتيب برصيد ست نقاط بعد فوزه الكبير بسداسية نظيفة على ضيفه آلاي أوش القيرغزستاني الذي بقي في المركز الثالث بنقطة واحدة، وشباب الأردن بالمركز الرابع الأخير من دون نقاط.

وتناوب على تسجيل سداسية أربيل كل من جورج بلاس (45) وهوار محمد (34 و52 و85) وهلكور محمد (56) وفرحان توفيق (89)، علما بأن المباراة كانت مقررة الثلاثاء، لكنها تأجلت إلى الأربعاء بسبب تأخر وصول طاقم التحكيم.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب القادسية الكويتي وصيف النسخة الماضية على ضيفه الحد البحريني بهدفين نظيفين، سجلهما سيف الحشان (72) والسوري عمر السومة (85)، ليقاسم القادسية الصدارة مع الشرطة العراقي الفائز على الوحدة السوري في وقت سابق الأربعاء 3-1 في مدينة صيدا اللبنانية.

وفي المجموعة الأولى، حقق الصفاء اللبناني فوزه الثاني وجاء على حساب مضيفه رافشان الأوزبكستاني 2-1 في طشقند. وسجل نور منصور (23) وحسن هزيمة (82) هدفي الصفاء، وسولومون تاكيي (69) هدف رافشان.

وكان ذات راس الأردني فاز الثلاثاء بالمجموعة نفسها على السويق العماني 1-صفر، فرفع الصفاء رصيده لست نقاط في صدارة المجموعة، بعد أن كان تغلب على ذات راس 1-صفر في الجولة الأولى، ويأتي السويق ثانيا وله ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن الفريق الأردني، ورافشان رابعا من دون رصيد.

المصدر : وكالات