تعادل آسيوي للنجمة وفنجاء يفاجئ الكويت

Syrian Al-Jaish Club player Mohammad Ali (R) challenges Lebanese club Nejmeh player Khaled Takaji during their AFC Cup football match in Beirut on March 11, 2014. AFP
undefined
فاجأ فنجاء العماني ضيفه الكويت الكويتي حامل اللقب عندما هزمه 2-1 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين تعادل النجمة اللبناني مع الجيش السوري بالمجموعة نفسها وفاز ذات راس الأردني على ضيفه السويق العماني 1-صفر بالمجموعة الأولى.

في المباراة الأولى، سجل عبد العزيز المقبالي (42) والسنغالي سيسيه (53 من ركلة جزاء) هدفي فنجاء الذي آزرته جماهير كبيرة، قبل أن يقلص الإيراني جواد نيكونام الفارق (65).

ورفع فنجاء رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب مؤقتا، بعد أن كان تعادل مع الجيش السوري سلبا في الجولة الأولى، في حين تجمد رصيد الكويت عند ثلاث نقاط من فوزه على النجمة اللبناني 1-صفر.

وكان الكويت أحرز اللقب في النسخة الماضية بفوزه في المباراة النهائية على مواطنه القادسية.

وفي بيروت ضمن المجموعة نفسها، انتهت مواجهة النجمة مع ضيفه الجيش بالتعادل السلبي، ليحتل الفريق البناني المركز الرابع برصيد نقطة والفريق السوري المركز الثالث برصيد نقطتين.
 
وفي المجموعة الأولى، على ملعب عمان الدولي، حقق ذات راس الأردني فوزا ثمينا على ضيفه السويق العماني بهدف نظيف سجله المصري محمد طلعت في الدقيقة 85، ليمنح فريقه أول فوز له وفي أول مشاركة له في البطولة.

وتأجلت مباراة رافشان الأوزبكي وضيفه الصفاء اللبناني ضمن المجموعة نفسها إلى غد الأربعاء بسب عدم وصول طاقم الحكام المكلف بقيادتها.

مباريات الفرق العربية يوم الأربعاء

* المجموعة الأولى
رافشان الأوزبكي / الصفاء اللبناني

* المجموعة الثالثة
الوحدة السوري / الشرطة العراقي
القادسية الكويتي / الحد البحريني

* المجموعة الرابعة
أربيل العراقي / آلي أوش القيرغيزستاني
الرفاع البحريني / شباب الأردن الأردني

المصدر : وكالات