بايرن وأتلتيكو أول المتأهلين لدور الثمانية
آخر تحديث: 2014/3/12 الساعة 01:53 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/3/12 الساعة 01:53 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/12 هـ

بايرن وأتلتيكو أول المتأهلين لدور الثمانية

كوستا سجل ثنائية لفريقه أتلتيكو بمرمى الضيف ميلان (الفرنسية)
حجز بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب وأتلتيكو مدريد الإسباني أول مقاعد دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تعادل الأول مع ضيفه أرسنال الإنجليزي 1-1، وفوز الثاني على ضيفه ميلان الإيطالي 4-1 مساء الثلاثاء في إياب دور الـ16.
 
في المباراة الأولى على ملعب "أليانز أرينا" وأمام 68 ألف متفرج، انتهى الشوط الأول بالتعادل
السلبي. وفي مطلع الشوط الثاني، افتتح الألماني باستيان شفايشتايغر باب التسجيل لأصحاب الأرض (55)، لكن "المدفعجية" عدلوا الكفة بعد دقيقتين عبر لوكاس بودولسكي (57).

وبدأ الفرنسي فرانك ريبيري أساسيا في تشكيلة بايرن ميونيخ بعد أن تخلف عن رحلة الفريق البافاري إلى لندن ذهابا بسبب الإصابة، وعاضده ماريو غوتسه والهولندي آريين روبن خلف المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

في المقابل، أجرى الفرنسي آرسين فينغر ستة تغييرات على التشكيلة التي خسرت لقاء الذهاب صفر-2 في لندن، من بينها الفرنسي أوليفييه جيرو والإسباني ميكل أرتيتا والحارس البولندي لوكاس فابيانسكي الذي عوض غياب مواطنه فوييسيتش شتشسني الموقوف بعد طرده في لقاء الذهاب.

باستيان شفايشتايغر (يمين) سجل هدف السق لبايرن قبل أن يعادل آرسنال (الفرنسية)

ثنائية لكوستا
وفي المباراة الثانية على ملعب "فيسنتي كالديرون" وأمام خمسين ألف متفرج، افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل مبكرا (3) عبر دييغو كوستا البرازيلي الأصل الحاصل على الجنسية الإسبانية والذي سيمثل بلده الجديد في مونديال البرازيل الصيف المقبل.

ولم يتأخر الضيوف في الرد وعادلوا النتيجة بعد أربع دقائق فقط عبر البرازيلي كاكا الذي عاد إلى العاصمة الإسبانية لأول مرة بعد عودته مطلع الموسم من ريال مدريد إلى ميلان.

ورد أتلتيكو بثلاثية عززت تفوقه ذهابا بهدف نظيف سجله كوستا، فجاء الهدف الثاني عبر التركي آراد توران (40) والثالث بواسطة راؤول غارسيا (71) والرابع عبر كوستا مجددا (85).

يذكر أن الهولندي كلارنس سيدورف مدرب ميلان أعاد المهاجم ماريو بالوتيلي إلى التشكيلة بعد غياب عن المباريات الأربع الأخيرة بسبب إصابة في الكتف في لقاء الذهاب مع أتلتيكو في 19 فبراير/شباط الماضي.

في المقابل، وضع الأرجنتيني دييغو سيميوني المهاجم دافيد فيا صاحب هدفي الفوز في مرمى سلتا فيغو (2-صفر) السبت في الدوري المحلي، على مقاعد الاحتياط مع عودة كوستا والأوروغوياني دييغو غودين والتركي توران الذين غابوا عن المباراة مع سلتا فيغو بسبب الإيقاف.

مباراتا الأربعاء
باريس سان جرمان (فرنسا) / باير ليفركوزن (ألمانيا) - 4-صفر ذهابا
برشلونة (إسبانيا) / مانشستر سيتي (إنجلترا) - 2-صفر ذهابا

المصدر : وكالات

التعليقات