انقاد الأهلي المصري حامل اللقب إلى هزيمة في دار السلام أمام مضيفه يانغ أفريكنز التنزاني بهدف نظيف، في حين قطع الترجي التونسي خطوة هامة نحو التأهل إلى دور الـ16 بفوزه خارج أرضه على غور ماهيا الكيني 3-2 اليوم السبت في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، جاء هدف المباراة في وقت قاتل وسجله مدافع يانغ أفريكنز وقائده نادر حاروب في الدقيقة 83، علما بأن هذه المواجهة -التي ستتجدد إيابا الأحد المقبل- مثلت إعادة لمواجهة الفريقين في الدور ذاته قبل خمسة أعوام حين فاز الفريق المصري 3-صفر ذهابا على أرضه و1-صفر إيابا.

ودخل الفريقان إلى المباراة بمعنويات مرتفعة، فالأهلي توج بكأس السوبر الأفريقية وحظي بشرف أن يصبح أكثر فريق متوج بالألقاب الدولية في العالم برصيد 19 لقبا، بينما حقق يانغ أفريكنز أكبر فوز في الدور السابق بسحقه كوموروزين من جزر القمر 12-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.
 
هدف حاسم
وفي المباراة الثانية، يدين الترجي -المتوج باللقب مرتين- بفوزه لهيثم الجويني الذي سجل هدف الحسم قبل دقيقة على صافرة النهاية. وافتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 15 من ركلة جزاء نفذها دان سيرونكوما، قبل أن يعادل أحمد العكايشي في الدقيقة 27.

وتقدم الفريق التونسي في الدقيقة 64 عبر الكاميروني يانيك نجينغ، ثم أدرك صاحب الأرض التعادل في الدقيقة 80 بواسطة هارون شاكافا، قبل أن يقول الجويني كلمته بتسجيله هدف الفوز ويمهد الطريق أمام فريقه لتحقيق الثأر من منافسه الكيني الذي توج بلقب بطولة الأندية أبطال الكؤوس عام 1987 على حساب الفريق التونسي (تعادلا في تونس 2-2 وفي كازارني 1-1).

وفي مباراة أخرى، حقق الزمالك المصري على ملعب القاهرة فوزا صعبا على الوافد الجديد للمسابقة كابوسكورب الأنغولي بهدف نظيف سجله محمود فتح الله (56).

وشهدت المباراة قبل انطلاقها مطاردة قوات الأمن لعدد من جمهور الزمالك "وايت نايتس" الذي حاول اقتحام الملعب اعتراضا على قرار الأمن إقامة المباراة بدون جمهور على خلفية أعمال الشغب التي وقعت عقب مباراة الأهلي والصفاقسي التونسي في كأس السوبر الأفريقية.

بقية نتائج مباريات السبت
الملعب المالي / الهلال (السودان): صفر-صفر
نكانا (زامبيا) / كمبالا سيتي (أوغندا): 2-2
ديناموز (زيمبابوي) / فيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية): صفر-صفر
كايزر تشيفس (جنوب أفريقيا) / موكولمانا مابوتو (موزمبيق): 4-صفر
فلامبو (بوروندي) / القطن (الكاميروني): 1-صفر
باراك يانغ كونترولرز (ليبيريا) / سيوي سبور (ساحل العاج): لاحقا السبت

مباريات الأحد
ديديبيت (إثيوبيا) / الصفاقسي (تونس)
الرجاء البيضاوي (المغرب) / حوريا كوناكري (غينيا)
بيريكوم تشلسي (غانا) / الأهلي بنغازي (ليبيا)
وفاق سطيف (الجزائر) / ياننغا (بوركينا فاسو)
إنيمبا (نيجيريا) / باموكو (مالي)
ليوباردز (الكونغو) / بريميرو دي أغوستو (أنغولا)
ليزاستر دو دوالا (الكاميرون) / مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)

** تقام مباريات الإياب بين 7 و9 مارس/آذار المقبل.

المصدر : وكالات