كالديرون: فيرغوسون حاول أن يمنع رونالدو من الانتقال إلى الريال ورشح برشلونة كوجهة جديدة له (الأوروبية-أرشيف)
كشف الرئيس السابق لريال مدريد رامون كالديرون أن نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو  رفض عرضا للانضمام إلى صفوف برشلونة قبل توقيعه للنادي الملكي عام 2009 مقابل 94 مليون يورو قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومنذ التحاقه بالقلعة البيضاء، أصبح رونالدو هداف النادي الإسباني ونجمه، وقد عزز تألقه بالتتويج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم في 2013، بعد مسيرة حافلة في "سنتياغو برنابيو" ومنتخب البرتغال.
 
واعترف كالديرون بأن الإسكتلندي أليكس فيرغوسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد حاول إقناع رونالدو بالالتحاق بنادي برشلونة، ولكن قائد منتخب البرتغال رفض.

وقال لإذاعة "توك سبورت" إن "فيرغوسون حاول أن يمنعه (رونالدو) من الانتقال إلى الريال ورشح برشلونة كوجهة جديدة له"، مشددا على أن برشلونة "كان سعيدا جدا، لكن رونالدو حسم أمره وصرح وقتها: لن أذهب إلى أي ناد آخر غير ريال مدريد".

وأوضح الرئيس السابق للنادي الملكي "لهذا السبب تعاقدنا معه، الجميع شعر بالسعادة، يونايتد حصل على ثمانين مليون جنيه أسترليني (94 مليون يورو) وريال مدريد حصل على أفضل لاعب في العالم".

المال والمجد
كما اعتبر أن "رونالدو حصل على ما يريده لأن لاعبين مثله لا يبحثون فقط عن المال، بل عن المجد، وينظرون إلى أي جهة تمنحهم هذه الفرصة للفوز بالألقاب، لكي يكون الأفضل في العالم"، مشددا على أن "هناك فقط ثلاثة أو أربعة أو خمسة أندية على أقصى تقدير يمكنها أن تعطيه ما يبحث عنه".

وشدد كالديرون على أن "كريستيانو يبقى الأفضل لأنه يستيقظ من النوم كل يوم وهدفه الوحيد أن يكون الأفضل، يريد أن يكون أفضل من اليوم السابق".

وسجل رونالدو 22 هدفا في 21 مباراة ليحتل صدارة قائمة الهدافين هذا الموسم بالدوري الإسباني، الذي يتصدره فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أمام غريمه برشلونة وجاره أتلتيكو مدريد.

المصدر : الألمانية