رفض استعانة الحكام بالفيديو وإجازة الحجاب
آخر تحديث: 2014/3/1 الساعة 21:07 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/3/1 الساعة 21:07 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/1 هـ

رفض استعانة الحكام بالفيديو وإجازة الحجاب

فيفا يخشى أن تؤثر تسجيلات الفيديو على شخصية كرة القدم (الأوروبية-أرشيف)
رفض مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) -الذي يسن قوانين اللعبة الأكثر شعبية في العالم- الاستعانة بتسجيلات الفيديو لمساعدة الحكام أثناء المباريات، كما أجاز رسميا ارتداء اللاعبات للحجاب وذلك خلال اجتماعه السنوي اليوم في زيورخ بسويسرا.

وأكد الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه -إثر الجمعية العمومية الـ128 في تاريخ المجلس- أنه يخشى أن تؤثر تسجيلات الفيديو على شخصية كرة القدم واستغلال القنوات التلفزيونية لأي توقف يحتاجه الحكام لمراجعة الفيديو في عرض إعلانات تجارية.
 
كما أجاز المجلس رسميا ارتداء الحجاب والعمامة خلال المباريات. وقال فالكه "سيكون مجرد حجاب عادي شرط أن يكون من نفس لون قميص الفريق، القرار يشمل كل الاتحادات حول العالم"، مؤكدا أن استضافة الأردن عام 2016 لمونديال السيدات تحت سن 17 عاما لعبت دورا حاسما في اتخاذ هذا القرار.

وأوضح أن "الطلب جاء من الدول الإسلامية لأنها اعتبرت أن حظر الحجاب لا يساهم في تشجيع كرة السيدات لديها"، مضيفا "سمح للرجال أيضا بارتداء العمامة"، في إشارة إلى الطلب المقدم من طائفة السيخ في كندا.

من جهة أخرى، لم يقرر الفيفا بعد إدخال أي تعديلات على الاقتراح الذي تقدم به رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشال بلاتيني القاضي بإلغاء العقوبة الثلاثية بحق لاعب داخل منطقة العمليات (ركلة جزاء وبطاقة حمراء وإيقاف).

المصدر : وكالات

التعليقات