الألماني أندري شورله ملوحا بالرقم ثلاثة في إشارة إلى ثلاثيته بمرمى فولهام (الأوروبية)
عزز تشلسي صدارته بعد فوزه على مضيفه وجاره فولهام متذيل الترتيب 3-1، مستفيدا من الخدمة التي قدمها له ستوك سيتي بفوزه 1-صفر على آرسنال الذي فرط في الوصافة لليفربول الفائز على مضيفه ساوثمبتون بثلاثية نظيفة السبت في المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتعملق الألماني أندري شورله بتسجيله الأهداف الثلاثة (52 و65 و69) لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يعاني حتى الآن من ضعف مهاجميه الثلاثة الإسباني فرناندو توريس والكاميروني صامويل إيتو والسنغالي دمبا با، إذ سجلوا مجتمعين ما مجموعه 11 هدفا فقط. وسجل هدف فولهام الجريح جون هاينينغا (74).

وبدأ مورينيو اللقاء بإشراك توريس وحيدا في خط المقدمة بعد الهدف الثمين الذي سجله الإسباني في منتصف الأسبوع على أرض غلطة سراي التركي (1-1) في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بينما دخل با في الثواني الأخيرة وغاب إيتو عن التشكيلة بأكملها.

وفي ظل غياب مانشستر سيتي عن هذه المرحلة بسبب تحضيره الأحد لنهائي كأس الرابطة ضد سندرلاند، استغل تشلسي الفرصة لكي يبتعد عنه بفارق ست نقاط مستفيدا من الخدمة التي قدمها له ستوك سيتي بفوزه على آرسنال لكي يبتعد عن "المدفعجية" بفارق أربع نقاط، علما بأن الفريقين اللندنيين خاضا مباراتين أكثر من منافسهما مانشستر سيتي.

حسرة وحيرة للاعبي آرسنال بعد الهزيمة (الفرنسية)

هزيمة جديدة
وتواصلت عقدة آرسنال على ملعب "بريطانيا" حيث لم يذق طعم الانتصار في زيارته السادسة على التوالي، وقد مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم بسبب الهدية التي قدمها مدافعه الفرنسي لوران كوسيلني لأصحاب الأرض.

ومنح كوسيلني ستوك سيتي ركلة جزاء في وقت صعب من المباراة بلمسه الكرة بيده داخل المنطقة، فانبرى لها جوناثان وولترز بنجاح (76) في لقاء شارك فيه الألماني مسعود أوزيل خلال الشوط الثاني (دخل في الدقيقة 66 بدلا من مواطنه لوكاس بودولسكي).

وكان المدرب الفرنسي آرسين فينغر استبعد أوزيل عن مباراة المرحلة السابقة أمام سندرلاند (4-1) إثر الانتقادات التي واجهها لاعب فيدرر بريمن وريال مدريد الإسباني السابق بسبب إهداره ركلة جزاء ضد بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا في مباراة خسرها فريقه على أرضه صفر-2 يوم 19 فبراير/شباط الماضي.

ولحق ليفربول بآرسنال في المركز الثاني بعدما واصل نتائجه الجيدة وحقق انتصاره الرابع على التوالي والخامس في المراحل الست الأخيرة، بفوزه الكبير على مضيفه ساوثمبتون بثلاثية نظيفة للأورغوياني لويس سواريز (16) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 24 هدفا، ورحيم ستيرلينغ (58) والقائد ستيفن جيرارد (5+90 من ركلة جزاء حصل عليها سواريز).

ورفع فريق المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز -الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي- رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام آرسنال.

بقية نتائج السبت:
إيفرتون / وست هام يونايتد: 1-صفر
هال سيتي / نيوكاسل يونايتد: 1-4

مباريات الأحد:
أستون فيلا / نوريتش سيتي 16.30 ت.غ
توتنهام هوتسبير / كارديف سيتي
سوانسي سيتي / كريستال بالاس
سندرلاند / وست بروميتش ألبيون: تأجلت
مانشستر يونايتد / مانشستر سيتي: تأجلت إلى 25 من الشهر الحالي.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي       63 نقطة من 28 مباراة
2- ليفربول      59 من 28
3- آرسنال       59 من 28
4- مان سيتي    57 من 27
5- توتنهام       50 من 27

المصدر : وكالات