الكويت سيلتقي لخويا القطري في 18 من الشهر الجاري (رويترز-أرشيف)
قاد التونسي عصام جمعة فريقه الكويت الكويتي إلى التأهل للدور التمهيدي الثالث بعد تسجيله ثلاثية في مرمى مضيفه لوكوموتيف الأوزبكستاني في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-1 اليوم في طشقند ضمن الدور التمهيدي الثاني من ملحق دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل جمعة أهدافه الثلاثة في الدقائق 22 و37 و86، فيما حمل هدف لوكوموتيف الوحيد توقيع إيفان ناغاييف (65).

وكان من المقرر أن تقام المباراة أمس السبت بيد أن طاقم التحكيم ارتأى تأجيلها إلى اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية في طشقند وتكدس الثلوج على أرضية الملعب.

وفي الدور التمهيدي الثالث، يلتقي الكويت مع لخويا القطري في 18 من الشهر الجاري (فاز على الحد البحريني 2-1 أمس)، على أن يتأهل الفائز منهما إلى دور المجموعات, ليلتحق بالمجموعة التي تضم اتحاد جدة السعودي والعين الإماراتي وتراكتور الإيراني، مع العلم أن الكويت تجاوز في الدور التمهيدي الأول ضيفه الشرطة العراقي 1-صفر.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة وافق رسميا على مشاركة الكويت -بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2013- ومواطنه ووصيفه القادسية في الملحق تقديرا للمستوى الفني الرفيع لهما في كأس الاتحاد الآسيوي وبلوغهما نهائي الموسم الماضي على الرغم من عدم تنفيذهما عددا من الشروط ومنها التحول إلى كيانات تجارية والالتزام بالانضمام إلى رابطة دوري محترفين.

يذكر أن خروج الفريقين أو أحدهما من أحد أدوار الملحق سيحيله مباشرة إلى كأس الاتحاد الآسيوي، علما أن القادسية تأهل أمس إلى الدور التمهيدي الثالث بفوزه على بني ياس الإماراتي 4-صفر، وسيلتقي الجيش القطري الذي تغلب بدوره على ناساف كراشي الأوزبكستاني 5-1.

المصدر : الفرنسية