أتلتيكو مدريد يخسر ويفقد الصدارة
آخر تحديث: 2014/2/9 الساعة 03:33 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/9 الساعة 03:33 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/9 هـ

أتلتيكو مدريد يخسر ويفقد الصدارة

 لاعب أتلتيكو دييغو ريباس (وسط) يحاول تجاوز مدافعي ألميريا  (الأوروبية)
سقط أتلتيكو مدريد أمام مضيفه ألميريا صفر-2، وتصدر جاره ريال مدريد الترتيب مؤقتا بعدما تخطى عقبة ضيفه فياريال 4-2 في مباراة مثيرة أمس السبت في المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وعجز أتلتيكو طيلة الشوط الأول في زيارة شباك أصحاب الأرض الذين اعتمدوا على الدفاع المكثف وحموا منطقتهم بنجاح كبير.
 
وفي الشوط الثاني، استعاد لاعبو ألميريا الثقة بالنفس وهاجموا خصومهم وكانوا الأخطر، خصوصا تسديدة خوسيه أنطونيو غارسيا راباسكو "فيرزا" التي ارتطمت بالقائم الأيمن وتحولت إلى الأيسر وأبت دخول الشباك (74).

لكن إصرار فيرزا على هز الشباك أتى ثماره عندما لعب خيسوس فرنانديز سايز كرة من ركلة ركنية تابعها الأول بيمناه في شباك دانيال أرانزوبيا (80).

ولم تكتمل فرحة أرانزوبيا (34 عاما) بخوض مباراته الأولى هذا الموسم، إذ ارتكب خطأ ضد البروكيني صنداي زونغو جوناثان المنفرد، فطرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها فيرزا بنجاح على يمين قائد الفريق غابي الذي وقف بين الخشبات بعد استنفاد فريقه التغييرات الثلاثة التي لم تكن موفقة من جانب سيميوني.

وخاض أتلتيكو مدريد أسوأ مباراة له في الموسمين الأخيرين، وتوقف رصيده عند 57 نقطة، وبات يتخلف بفارق الأهداف عن ريال مدريد الباحث عن استعادة لقبه من برشلونة، الذي باتت فرصته مناسبة لاستعادة الصدارة بفارق الأهداف أمام فريقي العاصمة عندما يحل اليوم ضيفا على إشبيلية.

وفي مباريات أخرى عمق فالنسيا جراح ضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب وسحقه 5-صفر. ورفع فالنسيا رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن، فيما مني بيتيس بخسارته الـ15 هذا الموسم.

وألحق رايو فايكانو صاحب المركز قبل الأخير هزيمة مذلة بضيفه ملقة (4-1) الذي بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويلتقي اليوم الأحد أوساسونا مع خيتافي، وبلد الوليد مع التشي، وريال سوسييداد مع ليفانتي.
وتختتم المرحلة بمباراة سلتا فيغو مع أتلتيك بلباو.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 57 نقطة من 23 مباراة
2- أتلتيكو مدريد 57 من 23
3- برشلونة 54 من 22
4- أتلتيك بلباو 43 من 22
5- فياريال 40 من 23.

المصدر : الفرنسية

التعليقات