مونفيس (يمين) يتفوق على غاسكيه بخمسة انتصارات مقابل أربع هزائم (الأوروبية-أرشيف)
انحصر لقب بطل دورة مونبلييه الفرنسية الدولية للتنس البالغة جوائزها نحو نصف مليون يورو بين الفرنسيين ريشار غاسكيه وغايل مونفيس المصنفين أول وخامسا على التوالي.
 
في نصف النهائي يوم السبت، فاز غاسكيه (27 عاما وحامل اللقب) بصعوبة على البولندي ييري يانوفيتش الثالث 7-6 (8-6)، ومونفيس على الفنلندي ياركو نيمينن السادس 6-2 و3-6 و6-1.
 
وكان مونفيس وغاسكيه -الذي أحرز اللقب العام الماضي على حساب مواطنه بينوا بير- لعبا ضمن منتخب فرنسا في مسابقة كأس ديفيس الأسبوع الماضي وساهما في تأهله إلى ربع النهائي على حساب أستراليا.

وفي المواجهات المباشرة، يتفوق مونفيس (27 عاما أيضا) بخمسة انتصارات مقابل أربع هزائم، بعد أن أخرج مواطنه من الدور الثاني في دورة الدوحة مطلع العام الحالي قبل أن يبلغ النهائي ويخسر أمام الإسباني رافايل نادال.
 
وفي دورة زغرب الكرواتية البالغة قيمة جوائزها نحو نصف مليون يورو أيضا, سيدافع الكرواتي مارين سيليتش المصنف خامسا عن لقبه في مواجهة الألماني طومي هاس المصنف أول بعد بلوغهما المباراة النهائية.

ففي نصف النهائي يوم السبت، تغلب سليتش على الألماني بيورن فاو 6-3 و6-4، فيما فاز هاس على مواطنه دانيال إيفانز 5-7 و6-4 و6-3.

المصدر : وكالات