أهداف هازار الثلاثة وضعت تشلسي في الصدارة (الفرنسية)
قاد البلجيكي إدين هازار فريقه تشلسي إلى فوز ثمين بعد تسجيله ثلاثية بمرمى ضيفه نيوكاستل مكنته من خطف الصدارة من آرسنال الذي انقاد إلى هزيمة مذلة 1-5 أمام مضيفه ليفربول، في حين اكتفى مانشستر سيتي بالتعادل السلبي مع مضيفه نورويتش سيتي يوم السبت في المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
على ملعب "ستامفورد بريدج" أمام أكثر من 40 ألف متفرج، تابع تشلسي عروضه الرائعة بتحقيقه فوزه الثامن في آخر عشر مباريات بفضل أهداف هازار الثلاثة (28 و34 و63 من ركلة جزاء)، رغم الغيابات عن تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وخاصة قلب دفاعه جون تيري لإصابة عضلية، فلعب في قلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز وغاري كاهيل.

وزج مورينيو بلاعب الوسط المصري محمد صلاح بدلا من البرازيلي ويليان (78) لأول مرة في مسيرته في الدوري الإنجليزي بعد انتقاله مؤخرا من بال السويسري، فسعى أكثر من مرة للوصول إلى المرمى وأهدر فرصة ذهبية لهز الشباك (87).

صلاح أهدر فرصة ذهبية لهز الشباك بأول ظهور له مع البلوز (الفرنسية)

وبعد تلقيه خسارته الأولى على أرضه أمام تشلسي في المرحلة السابقة، بدا تأثر مانشستر سيتي واضحا وتعادل أمام مضيفه نوريتش سيتي من دون أهداف على ملعب "كارو رود" وأمام نحو 27 ألف متفرج.

وفي ظل غياب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو ولاعبي الوسط الفرنسي سمير نصري والبرازيلي فرناندينيو، عجز لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني عن هز الشباك، ليقبع سيتي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة خلف آرسنال (55 نقطة) وتشلسي (56 نقطة).

بقية نتائج السبت
ليفربول / آرسنال: 5-1
أستون فيلا / وست هام: صفر-2
ساوثهامبتون / ستوك سيتي: 2-2
سندرلاند / هال سيتي: صفر-2
كريستال بالاس / وست بروميتش 3-1
سوانزي / كارديف 17:30 ت.غ

مباراتا الأحد
توتنهام / إيفرتون 13:30
مانشستر يونايتد / فولهام 16:00

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي     56 نقطة من 25 مباراة
2- آرسنال     55 من 25
2- سيتي       54 من 25
4- ليفربول    50 من 25
5- إيفرتون    45 من 24

المصدر : وكالات