الألماني كيتل يتوج بالمرحلة الـ3 لطواف دبي

Cyclists ride their bikes past the Atlantis hotel at the man-made Palm island on February 6, 2014 in Dubai at the end of the second stage of the Dubai Cycling Tour 2014. The four-stage race, held for the first time in the Gulf emirate, is 416.9-kilometre (259-mile) long. German cyclist Marcel Kittel, from team Giant-Shimano, secured his first victory this season after winning the second stage. AFP
undefined
أحرز الألماني مارسيل كيتل اليوم المركز الأول في المرحلة الثالثة من النسخة الأولى من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية التي تختتم غدا السبت بمشاركة 16 فريقا يمثلها نخبة من أفضل الدراجين في العالم.

وهي المرة الثانية التي يفوز بها كيتل بإحدى المراحل بعد الأولى لمسافة 122 كلم، كما أنه نال لأول مرة القميص الأحمر الذي كان في حوزة الأميركي تايلور فيني.

وقطع كيتل مسافة المرحلة الثالثة -البالغة 162 كلم والتي أطلق عليها "مرحلة الطبيعة" لأن المشاركين فيها تنافسوا خارج مدينة دبي وعبر الصحراء وانتهت في منطقة حتا الجبلية- بزمن 3.47.52 ساعات متقدما بأجزاء من الثانية على الإسباني خوان خوسيه دل فال والسلوفاكي بيتر ساغان.

وذهب القميص الأزرق للأميركي فيني بعدما بقي في صدارة الترتيب العام بزمن 6.50.24 ساعات، وحل البريطاني ستيفن كامينغز ثانيا (6.50.15 س) والدانماركي لاس نورمان هانسن ثالثا (6.50.17 س).

وتقام غدا المرحلة الرابعة الأخيرة لمسافة 124 كلم من مركز دبي التجاري. وسيمر الدراجون بمحاذاة اثنين من أكثر مباني دبي شهرة هما برج العرب وبرج خليفة.

يذكر أن طواف دبي يعد الأعلى تصنيفا في آسيا وباكورة الموسم في القارة، وهو الأول من نوعه الذي تنظمه الإمارات لمسافة 418 كلم في مسار أهم معالم مدينة دبي.

المصدر : الفرنسية