اقترب برشلونة من التأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه بهدفين دون رد على ضيفه ريال سوسيداد الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة أمس الأربعاء.

بوسكيتس وداني ألفيس يحتفلان بعد إحراز هدف لبرشلونة (الفرنسية)

اقترب برشلونة من التأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه بهدفين دون رد على ضيفه ريال ريال سوسيداد الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة أمس الأربعاء.

ولم يبذل برشلونة مجهودا كبيرا من أجل السيطرة على مباراته أمام سوسيداد صاحب النزعة الدفاعية. وسدد ليونيل ميسي ركلة حرة ارتدت من العارضة.

وتابع الدولي بوسكيتس -لاعب منتخب إسبانيا- كرة من ركلة ركنية وسجل هدف التقدم لبرشلونة، قبل أن يتلقى إينيغو مارتينيز لاعب سوسيداد بطاقة حمراء مباشرة بسبب الاعتراض على الحكم.

واعترض مدافع سوسيداد ومجموعة من زملائه على الحكم بداعي أحقيتهم في الحصول على ركلة جزاء بعد احتكاك بين خافيير ماسكيرانو وكارلوس فيلا في منطقة الجزاء. 

وجاء الهدف الثاني لبرشلونة بعد مرور ساعة من اللعب بشكل غريب، حيث أرسل فابريغاس كرة بينية نحو ألكسيس سانشيز الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة اصطدمت بالقائم وارتدت إلى المدافع غورما ألوستوندو الذي حاول تشتيت الكرة بعيدا، لكنه بدلا من ذلك سدد الكرة بقوة باتجاه حارس فريقه إينوت زوبيكاراي الذي اصطدمت به ودخلت الشباك. 

وفي وقت سابق الأربعاء اقترب ريال مدريد كذلك من التأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بفوزه على جاره وغريمه أتليتكو مدريد بثلاثية نظيفة ليثأر لهزيمته 2-1 أمام الفريق ذاته في نهائي المسابقة العام الماضي.

والتقى ريال وبرشلونة لآخر مرة في نهائي الكأس عام 2011 عندما أحرز كريستيانو رونالدو هدفا بضربة رأس في الوقت الإضافي، ليهدي الريال اللقب. واذا تمكن كل فريق من اجتياز مباراة الإياب الأسبوع المقبل، فإن الصدام سيتكرر بينهما يوم 19 أبريل/نيسان المقبل.

المصدر : وكالات