هذه المرة الرابعة التي يطرد فيها رونالدو (الثاني من اليسار) منذ وصوله إلى إسبانيا عام 2009 (الفرنسية)
أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني في مبارياته الثلاث المقبلة في الدوري المحلي بسبب حصوله على بطاقة حمراء الأحد أمام أتلتيك بلباو (1-1).

وطرد رونالدو في ربع الساعة الأخير بعد اعتدائه على كارلوس غوربيغي ثم دخوله في عراك مع أندير إيتوراسبي، مما سيحرمه من معاضدة فريقه في المباريات الثلاث المقبلة ضد فياريال وخيتافي وإلتشي.

ولا تسري العقوبة على مسابقة الكأس مما سيمكن رونالدو من المشاركة مساء اليوم في ذهاب نصف نهائي المسابقة ضد الجار اللدود أتلتيكو مدريد في إعادة لنهائي العام الماضي، وذلك لأن الإيقاف محصور بالدوري ولا يمتد إلى الكأس لأنه لم يبلغ أربع مباريات أو أكثر بحسب القانون.

وستكون المباريات الثلاث المقبلة لرونالدو ضد منافس واحد هو أتلتيكو مدريد, إذ سيلتقي الأخير اليوم ثم الثلاثاء المقبل في إياب دور الأربعة ثم في الثاني من الشهر المقبل في أول مباراة له بعد انتهاء إيقافه في الدوري.

إيقاف وغرامة
وتم إيقاف رونالدو لمباراة واحدة بسبب حصوله على البطاقة الحمراء نتيجة "حركة عنيفة وغير رياضية" ضد إيتوراسبي ثم لمباراتين إضافيتين بسبب الحركة الاعتراضية التي قام بها لحظة خروجه من الملعب.

كما سلطت على رونالدو غرامة قدرها 1200 يورو (1600 دولار) إضافة إلى غرامة قدرها 1050 يورو لريال مدريد الذي أمامه عشرة أيام لاستئناف العقوبة.

وهذه المرة الرابعة التي يطرد فيها رونالدو منذ وصوله إلى إسبانيا عام 2009، علما بأن حالة الطرد الأخيرة له قبل مباراة الأحد كانت في نهائي الكأس الموسم الماضي بعد ركله غابي ردا على تدخل قاس من الأخير.

يذكر أن رونالدو هو هداف ريال مدريد في الدوري هذا الموسم برصيد 22 هدفا، كما توج في يناير/كانون الثاني الماضي بجائزة أفضل لاعب في العالم.

المصدر : وكالات