إيقاف مدرب مان سيتي أوروبيا لانتقاده حكما

epa04062466 Manchester City head coach Manuel Pellegrini takes his seat prior to the English Premier League soccer match between Norwich City FC and Manchester City FC at the Carrow Road stadium in Norwich, Britain 08 February 2014
undefined
أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي ثلاث مباريات بينها واحدة مع وقف التنفيذ، وذلك لانتقاده حكم مباراة فريقه أمام ضيفه برشلونة الإسباني في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ولن يكون بيليغريني على مقاعد البدلاء في مباراة الإياب المقررة في 12 مارس/آذار المقبل في برشلونة.

وأوضح يويفا أن العقوبة تعود لتصريحات أدلى بها في الأحاديث الصحفية عقب الخسارة أمام الفريق الكتالوني صفر-2 و"خرق القوانين العامة لحسن السلوك".

وكان بيليغريني احتج بشدة عى قرار الحكم السويدي جوناس إريكسون منح برشلونة ركلة جزاء، معتبرا أن العرقلة التي قام بها مدافع مان سيتي مارتن ديميكيليس بحق مواطنه ليونيل ميسي كانت خارج المنطقة.

كما اعتبر أن الحكم لم يحتسب خطأ بحق جناح فريقه خيسوس نافاس قبل الهجوم الكتالوني والذي أسفر عن ركلة الجزاء. واتهم أيضا الحكم بأنه "لم يكن حياديا"، معتبرا أنه كان من الأفضل تعيين حكم من بطولة أكثر أهمية من بطولة السويد.

وتقدم بيليغريني -مدرب مالقا الإسباني سابقا الذي يلقب بالمهندس- باعتذار عن التصريحات التي أدلى بها بعد ثلاثة أيام.

المصدر : وكالات